رئيس التحرير
عصام كامل

"عبد العزيز": الشرقية من أسوأ المحافظات في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي

سعيد عبد العزيز عثمان
سعيد عبد العزيز عثمان - محافظ الشرقية

عقد الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية اجتماعا بمكتبه ضم المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والدكتور صلاح بيومي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة واللواء أحمد عابدين رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية رؤساء قطاعات (الجودة – المعامل- المشروعات – مدير مديرية الشئون الصحية بالشرقية – مدير مستشفى الحميات بالزقازيق )


وتحدث محافظ الشرقية مدى ثلاث ساعات متواصلة عن وضع مشروعات المياه والصرف الصحي السيئ بالمحافظة، والذي يحتاج إلى جهود وامكانيات جبارة لعدد كبير من القرى التي يسعى لإدراجها في الخطط الجديدة.

وقال المحافظ إن الشرقية بمكوناتها محافظة غير عادية بها 16 مدينة و500 قرية و4000 تابع، بالإضافة إلى انها محافظة كبيرة متسعة ومترامية الاطراف، ولو مشينا بهذه المعدلات التي نسير بها الآن فلن نستطيع أن نلبي 5 % من طموحات هذا المجتمع المحروم.

من جانبه أعلن المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، خلال الاجتماع، عن أخبار سارة لمحافظة الشرقية وهى أن المحافظة سيتم تنفيذ عدد كبير من مشروعات الشرب والصرف الصحي على أرضها.

وأشار رسلان إلى أنه تم رصد 15 مليون جنيه مرحلة أولى من البنك الدولي لتنفيذ مشروعات صرف صحي في 5 قرى بالإضافة إلى محطتي معالجة، و60 مليون جنيه كمرحلة ثانية نهاية 2017 لتنفيذ مشروعات صرف صحي في 16 قرية، بالإضافة إلى 4 محطات معالجة.

موضحا أن الاتحاد الأوربي خصص للمحافظة 15 مليون يورو عام 2015 كمرحلة أولى لتأهيل 6 محطات معالجة وتنفيذ شبكات في 5 قرى، بالإضافة إلى محطة رفع.

ولفت رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة إلى أن شبكات "الزقازيق وبلبيس وحجير والعباسة" سوف تدخل ضمن هذه المرحلة، اما في المرحلة الثانية من خطة الاتحاد الأوربي نهاية 2017 فقد تم رصد 41 مليون يورو لانشاء وتأهيل ورفع قدرة 6 محطات معالجة بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات صرف صحي في 51 قرية.
الجريدة الرسمية