رئيس التحرير
عصام كامل

"مدينة الليل".. أول رواية تناقش قضية "الشواذ" في أمريكا

جون ريشى
جون ريشى

اهتمت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، برواية الكاتب الأمريكى الشهير "جون ريشى"، "مدينة الليل" التي تدور حول رحلة شاب يحمل الجنسية المكسيكية والأمريكية يتوجه من بلده الحدودية إلى عالم الشواذ الذي يقع في ميدان التايمز بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أن هذه الرواية تعد الأولى من نوعها التي تتناول قضية الشواذ في المجتمع. 

وذكرت الصحيفة أن الرواية حققت مبيعات تبلغ 65 ألف نسخة، حيث وُضع غلاف الرواية على صحيفة "نيويورك تايمز" وانضمت الرواية لقائمة الروايات الأكثر مبيعًا لمدة 25 أسبوعًا، وتنافست مع أعمال الروائيين الكبار "جيمس ميشنر" و"دينار سالينغر".

ولفتت إلى ما ذكره الكاتب عن قصة حياته حيث إنه أصغر طفل بين خمسة أولاد لأبوين مكسيكيين ينضمان للطبقة الفقيرة خلال فترة الكساد في المكسيك، حيث إنه عبر عن ذلك الفقر في إحدى كتاباته ذات مرة قائلا "كان هناك الكثير من الفقر والجوع، لدرجة أننا لم نُعتبر من الفقراء لأننا نأكل ونشرب ولدينا منزل، ولكن هناك العديد من الناس لا يتمتعون بهذه الميزة".

وفى الوقت نفسه عبر جون عن شعوره بالغرابة الشديدة وسط مجتمعه الذي يقيم فيه لأنه كان صبيا مثلى الجنس "شاذ"، وكان يشعر في أغلب الأوقات بأنه غريب الأطوار.

الجريدة الرسمية