رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. نصار لـ"موسى": اختصك الله برئاسة "الخمسين" لتدخل الجنة

فيتو

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة مقرر لجنة "الخمسين" لتعديل الدستور المعطل، إن "الدستور الجديد سيؤرخ له ويتحاكى عنه السابقون واللاحقون".

وأضاف نصار، خلال كلمته باجتماع الجلسة الأخيرة للجنة الخمسين، اليوم، الإثنين، "إنني كأستاذ للقانون كنت أسمع مقولة أن الدستور لا يصنعه القانونيون فقط، وكانت تمر عليّ مرور الكرام، اليوم صدقت هذه الكلمة، وتعلمت من جميع أعضاء اللجنة بوعيهم كبيرهم وصغيرهم".

وأشار إلى أن "أعضاء الخمسين كانوا رجالا ومصريين حتى النخاع، يفضلون المصلحة العامة، كانت تحتضنهم ويحتضنهم الخوف من الفشل، وقدموا لمصر دستورا يليق بها"، وتابع: "المصريين سينظرون جميعهم لهذا الدستور ليجدوا فيه أنفسهم، نظرا لأنه ألزم الدولة بالاهتمام بصحة المصريين، وضع نظاما ديمقراطيا لا يتفرعن فيه حاكم، يقدم إقرار ذمة مالية يقرأه الفلاح والصعيدى والعامل ويعرفون ماذا يملك رئيس الجمهورية، ولأول مرة يتم النص على إنشاء محكمة خاصة لمحاكمة الرئيس".

ولفت إلى أن "الدستور سيعيد للطبقة المتوسطة في مصر مكانتها والتي تآكلت على مدى 40 سنة، ويجرم التمييز بين المصريين، ويعالج الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، ويضع مصر على أعتاب التقدم". 

وفى نهاية كلمته وجه حديثه إلى عمرو موسى رئيس اللجنة، قائلا، "إن الله اختصك برئاسة اللجنة كهدية لك لتكون سببا في دخولك الجنة" وأضاف "كانت آراؤك الصائبة التي كنا نجلها ونختلف معها ونتفق أحيانا، هذه الحكمة أوصلت اللجنة لبر الأمان"
الجريدة الرسمية