رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق مؤتمر النفط والغاز في أربيل العراقية بمشاركة 100 شركة

 نيجيرفان بارزاني
نيجيرفان بارزاني رئيس الوزراء الكردي

انطلقت في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق اليوم الإثنين، فعاليات الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي الخاص بالنفط والغاز بمشاركة 100شركة محلية وأجنبية وشخصيات اقتصادية وسياسية ويستمر لمدة أربعة أيام.

وذكر بيان لحكومة إقليم كردستان اليوم، أن رئيس الحكومة نيجيرفان بارزاني ووزراء من حكومة الإقليم ومن تركيا بينهم وزير النفط التركي تانر يلدز حضروا الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، إضافة إلى عدد من السياسيين ورجال أعمال من كردستان ومن الخارج.

وأضاف البيان أن أكثر من 100 شركة نفطية تشارك في المؤتمر الذي سيستمر لمدة أربعة أيام، إضافة إلى مئات السياسيين ورجال الأعمال من العراق ومن الخارج، مشيرا إلى أن أيا من ممثلي القطاع النفطي العراقي لن يشارك في المؤتمر.

يأتي انعقاد المؤتمر في ظل احتدام الخلاف بين بغداد وأربيل على اتفاق الأخيرة مع تركيا بشأن مد أنبوب للنفط وتصديره بدون موافقة الحكومة الاتحادية، فيما أعلن نائب رئيس الوزراء العراقي لشئون الطاقة حسين الشهرستاني، أنه اتفق مع وزير النفط التركي والوفد المرافق خلال مباحثاتهما أمس الأحد في بغداد على عدم تصدير النفط العراقي عبر الأراضي التركية، إلا بعد موافقة الحكومة العراقية.
الجريدة الرسمية