رئيس التحرير
عصام كامل

حملات توعية بالدقهلية لتعريف المواطنين بالدستور الجديد

 حملات توعية بالدقهلية
حملات توعية بالدقهلية لتعريف المواطنين بالدستور الجديد

بدأت القوى والأحزاب السياسية بالدقهلية استعداداتها لحملات توعية المواطنين للتصويت على الدستور " سواء بنعم أو لا " على حسب موقف الأحزاب من الدستور.


وجاءت البداية من عدد من شباب الثورة والنشطاء السياسيين المطالبين على صفحاتهم على الفيس بوك بالحشد لمقاطعة الاستفتاء على الدستور نظرا لأنه دستور معيب ولا يرقى باحلام المصريين الذين خرجوا يحملونها في ثورة 30 يونيو.

وتسبب ذلك في خلق حالة جدل واسعة بين المؤيدين والمعارضين لفكرة المقاطعة.

ودعت حركة تمرد بالدقهلية الجميع بأن يتجنب المقاطعة وأن يخرج المواطنون للتصويت بـ "نعم" أو "لا" على حسب رغبتهم حتى لا يعطوا فرصة لضياع حقوقهم في التصويت.

وأكد محمد المهندس، مسئول العمل الجماهيرى لتمرد أن فعاليات تمرد ستنطلق بدءا من الغد بالقرى والمراكز لتوعية المواطنين بحقهم في التصويت، وسنقوم بشرح مواد الدستور لهم، ولهم الحرية في الاختيار وبعدها سيتم تنظيم ندوات تعريفية بالدستور.

أما حزب التحالف الشعبى فسيبدأ جولته الرافضة للدستور بدءا من يوم الأربعاء المقبل بندوة داخل مقر الحزب بالمنصورة لشرح أسباب رفضه للدستور، أما حزب الدستور فسيعقد ندوة تعريفية عن الدستور غدا الثلاثاء.

كما دعت لجنة تنسيق الأحزاب أعضاءها للاجتماع يوم الأربعاء لمناقشة مواد الدستور واظهار الرأى بها وحشد المواطنين وتعريفهم بالدستور عقب الاجتماع.
الجريدة الرسمية