رئيس التحرير
عصام كامل

الدميري: 100 مليون جنيه تكلفة تطهير نهر النيل سنويًا

جانب من مؤتمر وزير
جانب من مؤتمر وزير النقل

أكد الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل أن تطهير نهر النيل سنويا يتكلف 100 مليون جنيه. 

وأضاف الدميري -خلال مؤتمر النقل النهرى السنوى الأول الذي تنظمه وزارة النقل والاتحاد الأوربي حاليا بأحد فنادق القاهرة- أن الوزارة تعمل على دعم النقل النهرى والشركات العاملة به.

وأوضح أن قطاع النقل قاطرة للتنمية ويقود كافة الأنشطة الاقتصادية ويساهم في توفير شبكات نقل حديثة وفعالة في كافة الأنشطة والصناعات على مختلف مناطق الجمهورية بما يكون له مردود إيجابى.

وأشار إلى أن النقل النهرى أحد أهم عناصر النقل وتعمل الوزارة على زيادة نسب مشاركته في منظومة النقل من خلال نقل البضائع والركاب.

ونوه إلى أن المؤتمر الحالى يهدف لإلقاء الضوء على مشروعات النقل النهرى لتفعيل دورها والتخطيط بشكل جديد لمشروعات النقل والحفاظ على آليات العمل في هذا القطاع وعرض فرص الاستثمار في النقل النهرى سواء في إنشاء الموانئ النهرية أو نقل الركاب عبر نهر النيل، مشيرا إلى أن تكاليف تشغيل النقل النهرى هي الأقل والأكثر أمانا والأقل تكلفة.

وأوضح أن الوزارة بصدد اتخاذ إجراءات جديدة لزيادة حصة النقل النهرى من نقل البضائع إلى 10 في المائة من خلال عدة محاور منها استمرار تنفيذ أعمال الصيانة وتجهيز الموانئ النهرية وتطهير النهر بأطوال 1770 كيلومترا. 
موضحا أن تكلفة أعمال التطهير 100 مليون جنيه سنويا.
الجريدة الرسمية