رئيس التحرير
عصام كامل

السبت القادم .."جمعة" يفتتح معرضا لتأريخ مشوار الإفتاء

د.علي جمعه مفتي الجمهورية
د.علي جمعه مفتي الجمهورية

يفتتح الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية صباح السبت القادم معرضا دوليا يؤرخ مشوار وقصة نجاح دار الإفتاء المصرية محليا ودوليا فى العشر سنوات الأخيرة فى الفترة من 2003 إلى 2013، وذلك بحضور كل من المفكر الإسلامى الدكتور محمد عمارة والدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، والإعلامى أحمد المسلمانى والداعية الدكتور عمرو خالد، والداعية معز مسعود والداعية مصطفى حسنى وعدد من الشخصيات الدينية والفكرية والإعلامية.


كما يقوم المعرض بإبراز النقلة الحضارية لدار الإفتاء المصرية من خلال تفاعلها مع كل اهتمامات وقضايا المصريين بالداخل والخارج فى كل مجالات الحياة، سواء على المستوى الاجتماعى من خلال فتاوى الأسرة والمجتمع أو الجانب القيمى والجانب الاقتصادى وغيرها مما أكسبها تفاعلا بَنَّاءً مع المجتمع.

وفى نهاية المعرض سيتم رصد ما قدمته الإفتاء من نموذج متكامل للفتوى الشرعية الصحيحة، ويوضح المعرض أيضًا كيف تفاعلت الدار فى هذا الملف من خلال مجموعة من الفتاوى كان أبرزها فتوى تحريم توريث الحكم، وفتوى حرمة المراهنات على مباريات كرة القدم، وفتوى جواز نقل أموال الزكاة إلى الصومال، وتحريم ظاهرة البلطجة، وكذا بيع الدقيق المدعم فى السوق السوداء، وجواز إخراج الزكاة للبحث العلمى .. وغيرها من الفتاوى المهمة.
الجريدة الرسمية