رئيس التحرير
عصام كامل

«المشغولات الذهبية»: أسعار الذهب «مستقرة» بعد ارتفاع الدولار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

توقع جوزيف فاروق، عضو شعبة المشغولات الذهبية، أن يظل المعدن النفيس مستقرا حول نفس مستوياته الراهنة عند حاجز 254 جنيها للجرام عيار 21، مؤكدا أنه حتى لو انخفض سعر الأوقية خلال الفترة المقبلة، لن يتراجع سعره بالسوق المحلية بنفس الوتيرة بفضل ارتفاع العملة الأمريكية.

وقال فاروق، إن استمرار صعود الدولار بالسوق الموازية سيحد من فرص انخفاض أسعار المعدن الأصفر بشكل أكبر، حتى إذا واصل سعر الأوقية عالميا الانخفاض عن مستواه الحالى البالغ 1252 دولارا.

وأوضح فاروق، أنه رغم انخفاض أسعار الذهب خلال شهر نوفمبر الماضى، ليسجل أدنى مستوى له عند 1226 دولارا، إلا أنه لم يتراجع إلى أدنى نقطة سجلها خلال العام الماضي عندما هبط إلى 1180 دولارا.

وأشار إلى أنه رغم الهبوط الذي لحق بأسعار الذهب خلال العام الماضي، إلا أن الارتفاع الذي سجله الدولار بالسوق الموازية وقتها حال دون انخفاض أسعاره بالسوق المحلية.

وأكد فاروق، أن أسعار الذهب تتحدد وفقا لعاملين أساسيين هما سعر الأوقية عالميا، وسعر الدولار محليا، مشيرا إلى أن السعر الفعلي للذهب هو الذي يتم تقويمه بناء على سعر الدولار بالسوق الموازية، وهو الذي يعترف به التاجر بسوق الذهب المحلية.
الجريدة الرسمية