رئيس التحرير
عصام كامل

"الدولي للنقابات" ينتقد استمرار معاناة "العمال المهاجرين" في قطر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتقد وفد للاتحاد الدولي للنقابات عدم تحسن الظروف التي وصفها بالقاسية التي يعانى منها العمال المهاجرون في قطر وخاصة الذين يعملون على إنشاء البنية التحتية لكأس العالم لعام 2022 على الرغم من تزايد الاحتجاجات الدولية بهذا الصدد.

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية - في التقرير الذي أوردته على موقعها الإلكتروني مساء اليوم (الأحد) عن شاران بورو الأمين العام لاتحاد النقابات العالمي ومقره فيينا، قولها -في أعقاب زيارتها التي استمرت أربعة أيام إلى قطر- " لم أجد أي تطور ملحوظ في الأوضاع والظروف المعيشية للعمال المهاجرين في قطر.

وأضافت بورو أنها صدمت خلال استماعها لهؤلاء العمال المهاجرين ولقصصهم ولاسيما للأخبار التي تلقتها عن تزايد عدد النساء والأطفال في مراكز الحجز وتزايد حدة السخط بين العمال في معسكرات العمل المزرية. 

وأضافت الأمين العام لاتحاد النقابات العالمي " ما رأيناه يمكن أن يلخص مساوىء عدم وضع قانون ينظم عمل القوى العاملة الأجنبية على أسس مراعاة حقوق الإنسان وحقوق العمال، محذرة الشركات العالمية العاملة في قطر بان "سمعتهم على المحك".

وسلطت الصحيفة الضوء على تعبير عدد من منظمات حقوق الإنسان والفيفا والبرلمان الأوربي عن تخوفهم حول محنة العمال المهاجرين في قطر بعد أن كشفت تحقيقات "الجارديان" ارتفاع عدد الوفاة وتزايد عدد المرضى في مواقع بناء المنشآت الخصة بكأس العالم.
الجريدة الرسمية