رئيس التحرير
عصام كامل

"الصناعات الغذائية": عودة الاستقرار الأمني مرهونة بنجاح الاستفتاء

 محمد شكرى رئيس غرفة
محمد شكرى رئيس غرفة الصناعات الغذائية

أكد " محمد شكرى" رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية أن التصويت بــ " نعم " على الدستور المقرر طرحه للاستفتاء خلال الأيام المقبلة ضرورى لكى تتجاوز مصر مرحلة الانتخابات البرلمانية والرئاسية خلال الأشهر القليلة المقبلة.


وقال " شكرى ": "إن تجاوز مرحلة الاستفتاء بإقراره تفتح الباب أمام مرحلة جديدة من الاستقرار السياسي والامنى موضحا أن تلك الخطوة تعد مؤشرا أمام الرأى العام العالمى والمؤسسات المالية العالمية على تجاوز مصر لأزمة الفراغ التشريعى والدستورى التي استمرت نحو 5 شهور تخللتها صعوبات واضطرابات سياسية وأمنية".

وأضاف أنه على الرغم من رغبة كثير من رجال الأعمال لتمرير الدستور من خلال التصويت إيجابيا بــ" نعم " إلا أن هناك عدة مآخذ لابد من وضعها في الاعتبار أهمها المادة المتعلقة بالضرائب التصاعدية موضحا أن مكانها القوانين وليس الدساتير مشيرا إلى أن تعديلات الدستور يجب أن تكون بعيدة عن القضايا الخلافية والتي يمكن أن تتغير وفقا لتقلبات الظروف الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

وكانت لجنة الخمسين المفوضة بتعديل الدستور قد أعلنت عن انتهائها من تعديله تمهيدا لطرحه للاستفتاء الشعبى العام خلال الأيام المقبلة.
الجريدة الرسمية