رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر في فيينا: السياحة النمساوية إلى القاهرة في ازدياد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد السفير المصري بفيينا أن السياحة النمساوية إلى مصر تزايدت في الفترة الأخيرة، خاصة بعد رفع الحكومة حظر السفر إلى بعض المناطق.

وأضاف خالد شمعة - في تصريحات خاصة لمراسل "فيتو" بالنمسا - أن كثيرا من الشركات المنظمة للرحلات إلى مصر أعادت رحلات "الشارتر" لاسيما إلى المناطق الساحلية في الغردقة وشرم الشيخ والبحر الأحمر.


وأوضح أن السفارة ومكتب السياحة بفيينا مستمران في الاتصال بالشركات السياحية، والالتقاء بممثليها في مبنى السفارة من أجل تنشيط السياحة.

وأشار إلى أن النتيجة هي استعادة بعض الأرقام في السياحة النمساوية إلى مصر، معربًا عن أمله في تحقيق أفضل نتائج والوصول إلى أعلى نسبة في عدد السياح الراغبين في السفر لمصر.

وأكد مفرح ميخائيل واحد من أكبر منظمي الرحلات السياحية إلى مصر "شركة بطرس للسياحة"، أن معظم السياح النمساويين يتوجهون إلى منطقة البحر الأحمر لاسيما الغردقة وكذلك شرم الشيخ، بينما تتوجه أعداد قليلة منهم إلى مدينة الأقصر.

وأشار إلى أنه لا يوجد لديه مكان خال للسفر إلى مصر في فترة الأعياد، مؤكدا أن كل الحجوزات لديه اكتملت ، لكنه رغم ذلك، اعتبر أن تقييم هذه النسبة لا يتجاوز الدرجة المتوسطة، مقارنة بالأرقام الأساسية التي كانت تحققها السياحة قبل ثلاث سنوات.

وأعرب مفرح عن تفاؤله بأن تستعيد السياحة النمساوية إلى مصر عافيتها من جديد في عام 2014 مع التطور الذي تشهده البلاد فيما يتعلق بتنفيذ خارطة المستقبل بكتابة الدستور الجديد وما يتبعها من انتخابات، مختتمًا بأن مصر تحتل مكانة متميزة في قلوب الشعب النمساوي العاشق لحضارتها.
الجريدة الرسمية
عاجل