رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس أركان الجيش الليبي يطالب بإخلاء المنشآت النفطية دون شروط

عبد السلام جاد الله
عبد السلام جاد الله العبيدي

طالب رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، عبد السلام جاد الله العبيدي، المعتصمين داخل المنشآت النفطية بإنهاء اعتصامهم دون قيد أو شرط لكي يتدفق النفط إلى الموانئ ويستعيد الاقتصاد عافيته.

وناشد العبيدي، في بيان أصدره، اليوم الأحد، من يطالبون بإسقاط الحكومة والمؤتمر الوطني أن يحكموا عقولهم، معترفا في الوقت ذاته بحقهم في هذه المطالبة.
وأكد العبيدي أن المؤسسة العسكرية سوف تقوم بواجباتها لحماية الوطن والمواطن بكل ما تملك من إمكانيات متاحة بالتعاون مع الثوار المخلصين لهذا الوطن -حسب وصفه.
وقال العبيدي: "إن مصلحة الوطن تقتضي التنازل وإعطاء الفرصة لكي تنتقل السلطة بطريقة سلمية دون حدوث "فراغ سياسي وأمني".
ونبه العبيدي إلى أن العالم الذي ساعد ليبيا في فترة التحرير "ولا يستطيع النزول بجنوده على الأرض لن يقف مكتوف الأيدي ويتفرج على الانفلات الأمني في ليبيا"، مشيرا إلى "أن البلاد تمر بمنزلق خطر على النسيج الاجتماعي والاقتصادي والسياسي".
وأضاف العبيدي أن من وصفهم بـ"أعداء ليبيا" "استغلوا المطالب الشريعية للشعب، في زرع الفتنة بين المناطق بل بين أبناء المدينة الواحدة والقبيلة الواحدة"، على حد تعبيره.
يذكر أن رئاسة الأركان العامة قد منحت الغائبين عن وحداتهم العسكرية فرصة أخيرة حتى 15 ديسمبر 2013 وسيتم إيقاف مرتبات من لم يلتحق بعد هذا التاريخ.
الجريدة الرسمية