رئيس التحرير
عصام كامل

58 ألف عامل مصري "مخالف" في الأردن

 وزارة العمل الأردنية
وزارة العمل الأردنية

أعلنت وزارة العمل الأردنية، اليوم الأحد، أسماء الدفعة الثانية من العمال الوافدين المخالفين ممن انتهت تصاريح عملهم نهاية 2012 ولم تجدد حتى الآن على موقعها الإلكتروني، والبالغة نحو 95 ألفا من مختلف الجنسيات من بينهم 58 ألفا و382 مصريا.


ووفقا للموقع الإلكتروني لوزارة العمل الأردنية، فقد شملت الدفعة الثانية 1575 من مختلف الجنسيات العربية الأخرى يتصدرهم السوريون ثم اليمنيون يليهم العراقيون، المغاربة، اللبنانيون التونسيون، السودانيون، الجزائريون، والفلسطينيون، والليبيون، إضافة إلى سعوديين وكويتيين وأرتيري واحد.

وكان وزير العمل والسياحة والأثار الأردني الدكتور نضال القطامين قد صرح أمس السبت بأن الدفعة الأولى من العمال الوافدين المخالفين لعام 2011 بلغت 98 ألفا من بينهم 41 ألفا جددوا تصاريح عملهم.. موضحا أن الوزارة ستمنح الدفعة الثانية مهلة 15 يوما لتوفيق أوضاعهم اعتبارا من اليوم.

وأفاد بأن العائد المالي المتحقق جراء توفيق أوضاع العمال الوافدين من الدفعة الأولى وحسب القانون بلغ نحو 10 ملايين دينار أردني، مشيرا إلى أن الوزارة ماضية في سياسة تنظيم قطاع العمالة الوافدة.

وحول العقوبات المنوي اتخاذها بحق المخالفين ممن لم يوفقوا أوضاعهم، قال القطامين "إن الوزارة ستضع إشارة التسفير حول اسم كل عامل لم يوفق أوضاعه حسب القانون، وستسفره لبلاده حال ضبط لجان تفتيش الوزارة له".
الجريدة الرسمية