رئيس التحرير
عصام كامل

"برس تي في": المقاتلون الأمريكيون في سوريا تهديد حقيقي لواشنطن

جنود الأمريكية -
جنود الأمريكية - أرشيفية

حذر مسئولون بالعاصمة الأمريكية واشنطن، من خطورة عودة المواطنين الأمريكيين المنضمين إلى المقاتلين في سوريا إلى البلاد، مؤكدا أنهم سيشكلون تهديدا للولايات المتحدة عند عودتهم.


وأشار موقع قناة "برس تي في" الإيرانية إلى تصريحات بعض المسئولين، الذين رأوا أن انضمام مواطنين أمريكيين إلى تنظيم القاعدة سيشكل تهديدا أمنيا على واشنطن.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية: "أنه لا توجد أي تقديرات بعدد الأمريكيين المتورطين في الصراع السوري المستمر منذ ثلاث سنوات تقريبا".

وفي الشهر الماضي، أكد السيناتور توماس كاربر، خلال لجنة الأمن الداخلي في مجلس الشيوخ، بإحدى جلسات الاستماع أن المواطنين الأمريكيين وكذلك الرعايا الكنديين والأوروبيين حملوا السلاح في سوريا، واليمن والصومال، وسيشكل هؤلاء ذلك تهديدًا عند عودتهم للديار.

فيما أفاد مركز أبحاث "آي إتش إس" بوجود 15 ألف مقاتل أجنبي في سوريا، ومن ضمنهم أمريكيين يقاتلون في سوريا ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

وأعرب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية المنتهية ولايته روبرت مولر، عن قلقه لمشاركة الأمريكيين المتشددين في العمليات القتالية في سوريا.

ونوهت "برس تي في" نقلا عن دبلوماسي غربي قوله: إن وجود أكثر من 1000 إرهابي أوربي في سوريا يشكل مصدر قلقل وخطير للبلدان الأوربية عند عودتهم إلى بلادهم.
الجريدة الرسمية