رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. 52 % نسبة الإشغالات الفندقية بجنوب سيناء

فيتو

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن السياحة لم ولن تتوقف عن مدينة السلام العالمية شرم الشيخ، وإن قلّت بنسبة بسيطة خلال الفترة الماضية.


وأكد "فودة" لــ "فيتو" أن السياحة ستعود بمعدلات كبيرة لم يسبق لها مثيل خلال الفترة القادمة، لتوافر الحالة الأمنية والاستقرار السياسي بالبلاد، مضيفا أن السياح الأجانب في شوق للعودة لشرم الشيخ.

من ناحية أخرى وطبقًا لإحصاء مركز العمليات وإدارة الأزمات، اليوم الأحد، بلغت نسبة الإشغالات الفندقية في شرم الشيخ 49 %، وعلى مستوى المدن السياحية بالمحافظة 52%.

وعلق اللواء عادل كساب مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات قائلا: "لأول مرة منذ 6 شهور تتعدى النسبة العامة للإشغالات الفندقية بالمحافظة 50 %، وأرجع ذلك لاستقرار الأوضاع ورفع العديد من الدول الحظر عن جنوب سيناء، بجانب الأمن والأمان المتوافر في شرم الشيخ بصفة خاصة.

وشدد أحمد بدوي، خبير سياحي على ضرورة إنشاء غرفة تأهيل بكل محافظة مكونة من 10 أفراد على سبيل المثال، لديهم الخبرة الكافية في مجال السياحة، وتكون مسئولة عن تدريب وتأهيل العاملين في مجال السياحة بكل المواقع السياحية.

وأكد على أهمية مساعدة الدولة للعاملين في قطاع السياحة، موضحًا أن هناك العديد من الدول سبقتنا رغم أن المقومات السياحية لدينا أفضل، ولكنهم يجدون اهتمامًا ومساعدة من قبل المسئولين.
الجريدة الرسمية