رئيس التحرير
عصام كامل

أمن أسيوط يتلقى أول طلب لتنظيم تظاهرة احتجاجية

اللواء أبو القاسم
اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط

تقدم المحامي محمد أحمد مهران المسئول عن حزب مصر القوية بأسيوط، بطلب إلى مأمور قسم ثان أسيوط للتصريح بالتظاهر أمام (ديوان عام المحافظة ـ مبني مديرية الأمن ـ ميدان الحرب والسلام ) بمدينة أسيوط، للتعبير عن رفضهم لقانون التظاهر الجديد وسوء حالة شوارع المدينة.


من جانبه قرر اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط فحص ودراسة أول طلب للتظاهر لحزب مصر القوية بمحافظة أسيوط احتجاجًا على قانون التظاهر وسوء حالة النظافة بالمدينة، واستدعاء مقدم الطلب لسؤاله بمحضر رسمي وإخطار النيابة العامة.

وأضاف مدير أمن أسيوط أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة تتصدي لأية تظاهرات مخالفة للقانون، مؤكدًا أن الأمن لا يمانع في التظاهرات الفئوية أو السياسية المتفقة مع قواعد وقوانين التظاهر وذلك لتوصيل الرأي والمطالبة بالحقوق وانتقد مدير أمن أسيوط تحريض عناصر جماعة الإخوان المسلمين للمواطنين مخالفة القانون مما يجعل قوات الأمن تتصدي لهم بالغاز لتفريقهم.

الجدير بالذكر أن حزب مصر القوية يعتبر أول حزب وحركة ثورية تتقدم بطلب للمديرية للموافقة على التظاهر والتعبير عن رؤية ورأي الحزب موضحًا أن المديرية تقوم بفحص ودراسة الأماكن التي تضمنها الطلب في التظاهر لإخطار مقدم الطلب قبل الميعاد بـ 24 ساعة.
الجريدة الرسمية