رئيس التحرير
عصام كامل

عقد الجولة السابعة من جولات اتفاقية التجارة الحرة الكورية الاسترالية الثلاثاء

الرئيسة بارك كون
الرئيسة بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والطاقة في كوريا الجنوبية، أنها ستعقد الجولة السابعة للمفاوضات الخاصة بإبرام اتفاقية التجارة الحرة مع استراليا بعد غد الثلاثاء، في مدينة بالي الإندونيسية بعد أن توقفت منذ مايو عام 2010.


وذكرت وكالة أنباء (يونهاب)، الكورية الجنوبية اليوم الأحد أن مدير المفاوضات التجارية لوزارة الصناعة وو تيه هي والوفد المرافق له عن الجانب الكوري، ومساعد وزارة الخارجية للشئون التجارية جان أدمس عن الجانب الاسترالي والوفد المرافق له سوف يشاركون في الجولة المرتقبة.

وسبق أن عقدت الجولة السادسة في 15 نوفمبر الماضي في سول، والتي اتفق خلالها على استئناف المفاوضات رسميا عقب المحادثات التي أجريت في نفس اليوم بين وزير الصناعة الكوري الجنوبي يون سانج جيك ووزير التجارة والاستثمار الأسترالي أندرو روب.

يشار إلى أن الجولة الأولى من المفاوضات الخاصة باتفاقية التجارة بين البلدين قد انطلقت في شهر مايو عام 2009، لتتوقف عند الجولة الخامسة عام 2010 بعد أن بلغت طريقا مسدودا بسب وجهات النظر المتباينة في موضوعات عديدة.

وأكدت وزارة الصناعة والتجارة أنها تسعى للوصول إلى حل وسط في القضايا المتعلقة بالمنتجات والخدمات والاستثمارات خلال الجولة السابعة بهدف التوصل إلى عقد الاتفاقية.
الجريدة الرسمية