رئيس التحرير
عصام كامل

حملات مكثفة بـ"الجيزة" لإزالة المخالفات

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة

قرر الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة تكثيف أعمال الرقابة على مخالفات البناء واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال مرتكبيها.
 

كما قرر قطع المرافق وعدم توصيلها لأى عقارات يتم بناؤها دون ترخيص. وكلف رؤساء الأحياء بتشكيل لجان تقوم بالمرور اليومى بزمام الأحياء لضبط أي مخالفات والعمل على إيقافها وإزالتها دون تمييز.

وفي السياق ذاته، نجحت أجهزة حى جنوب الجيزة وإدارة شرطة المرافق في إيقاف أعمال بناء عقار بشارع البحر الأعظم؛ حيث تبين للجنة المشكلة بالمرور أن العقار يتم بناؤه دون ترخيص. 

كما أسفرت الحملات أيضًا عن إيقاف أعمال مخالفة بعقارين بشارع ترعة عبد العال ببولاق الدكرور، حيث تم تشميع العقارين وتحرير محاضر مخالفة لأصحابها وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وكشف التقرير الذي تلقاه المحافظ اليوم الأحد، عن استرداد قطعة أرض مساحتها 500م2 أسفل محور صفط اللبن، قامت مجموعة من البلطجية بالاستيلاء عليها لاستخدامها جراج للسيارات وتم تسليم الأرض لشركة المقاولون العرب بعد إخلائها من الإشغالات.

وأكد العميد أشرف حلمى، مدير إدارة شرطة المرافق أنه تم رفع إشغالات وباعة جائلين من أمام المقاهى في شارع الغرفة التجارية بالجيزة، وبلغت 67 مخالفة إدارية، كما تم تنفيذ حملات مماثلة بمدينة الشيخ زايد وشارع خاتم المرسلين بالعمرانية ومنطقة العجوزة.
الجريدة الرسمية