رئيس التحرير
عصام كامل

اليابان تدرس بناء منشآت لصيانة طائرات "أوسبري" الأمريكية

طائرات أوسبري الأمريكية
طائرات "أوسبري" الأمريكية

أعلنت وزارة الدفاع اليابانية أنها تدرس بناء منشآت لصيانة طائرات النقل الحربية الأمريكية "أوسبري" في قواعد تابعة لقوات الدفاع الذاتي خارج محافظة أوكيناوا الجنوبية.


وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية اليوم الأحد، أن تشييد منشآت تزويد الطائرات بالوقود ومنشآت أخرى ستساهم في تقليل ساعات الطيران والتمركز لطائرات "أوسبري" داخل أوكيناوا لتقليل الأعباء على المدينة والتي تنتشر بها تلك الطائرات.

وتم الاتفاق على تلك الخطة خلال اجتماع جمع بين قوات الدفاع الأمريكية ونظيرتها اليابانية ووزراء خارجية البلدين في أكتوبر الماضي.

وكجزء من خطوات أخرى لتخفيف الأعباء على أوكيناوا، شاركت طائرات "أوسبري" في مناورات يابانية - أمريكية مشتركة للمرة الأولى على إحدى ساحات التدريب التابعة لقوات الدفاع الذاتي اليابانية في محافظة "شيجا" الواقعة غرب اليابان في أكتوبر الماضي.

ويجري عرض لطائرة أوسبري في وقت لاحق اليوم خلال استعراض جوي في إحدى قواعد قوات الدفاع الذاتي اليابانية في ميازاكي جنوب غرب اليابان، فيما أعرب وزير الدفاع الياباني إتسونوري أونوديرا، عن رغبته في أن يتابع المزيد من الأشخاص ذلك الاستعراض.

يذكر أن مدينة أوكيناوا تستضيف معظم القواعد العسكرية الأمريكية داخل اليابان ومن بينها محطة فوتينما الجوية والتي يتمركز بها 24 طائرة "أوسبري".
الجريدة الرسمية