رئيس التحرير
عصام كامل

"البوندسليجا": "بايرن" يواصل الصدارة و"ليفركوزن ودورتموند" يلاحقانه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت مباريات المرحلة 14 من الدوري الألماني لكرة القدم احتساب عدد 6 ركلات جزاء حسمت نتائج مباراتي ماينز مع دورتموند وهوفنهايم مع بريمن، ورغم الإثارة بقي ترتيب فرق الصدارة كما هو دون أي تغيير، ولكن حتى إشعار آخر.

هددت مباريات السبت من المرحلة 14 من الدوري الألماني لكرة القدم احتساب عدد 6 ركلات جزاء حسمت نتائج مباراتي ماينز مع دورتموند وهوفنهايم مع بريمن، ورغم الإثارة بقي ترتيب فرق الصدارة كما هو دون أي تغيير.

أقيمت ظهر اليوم السبت 5 مباريات ضمن المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، وكانت هذه المرحلة قد افتتحت الجمعة بمباراة تعادل فيها فولفسبورغ مع ضيفه هامبورغ بهدف لهدف.

أما مباريات السبت فعمر معظمها بالأهداف ولا سيما عند قرب نهايتها، وجاء أكبر عدد من الأهداف السبت في مباراة هوفنهايم مع ضيفه فيردربريمن، حيث شهدت المباراة 8 أهداف جاء ثلاثة منها من ركلات جزاء.

فبعد أن كان هوفنهايم متقدما بهدفين لصفر من ركلتي جزاء تعادل بريمن بهدفين في دقيقتين أولهما من ركلة جزاء، وفي الشوط الثاني سجل هوفنهايم هدفين متتاليين ليرد عليه بريمن بهدفين متتاليين أيضا أخرهما في الوقت المحتسب بدلا من الضائع لتنتهي المباراة بالتعادل المثير 4-4. ويصبح رصيد بريمن 16، مقابل 14 نقطة لهوفنهايم.

وشهد ملعب أليانز أرينا في ميونيخ مباراة جمعت بين متصدر البطولة بايرن ميونيخ ومتذيل البطولة آينتراخت براونشفايغ، وقد جاءت المباراة لعبا ونتيجة لصالح ميونيخ الذي فاز بهدفين لصفر سجلهما الجناح الهولندي أرين روبين في الدقيقة 2 والدقيقة 30 من المباراة، وبهذا الفوز واصل ميونيخ صدارته رافعا رصيده إلى 38 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيهباير ليفركوزن أما فريق براونشفايغ فقد بقي في ذيل المسابقة وتوقف رصيده عند 8 نقاط جمعها من فوزين وتعادلين مقابل خسارة 10 مباريات.

ليفركوزن يعوض خسارته الأوربية

وعلى معلب باي أرينا في مدينة ليفركوزن استقبل باير ليفركوزن فريق نورنبرغ، في مباراة جاءت بعد أقل من ثلاثة أيام على خسارة ليفركوزن المروعة على ملعبه في دوري أبطال أوربا أمام مانشيستر يونايتد 0 - 5، واستطاع الكوري الجنوبي سون مهاجم ليفركوزن أن يتقدم لفريقه بهدف في الدقيقة 36.

ولم يكد الشوط الثاني ينطلق حتى عزز شتيفان كيسلينغ تقدم ليفركوزن بهدف ثان في الدقيقة 47، ثم عاد زميله سون وسجل هدفا ثانيا له وثالثا لفريقه في الدقيقة 76 لتنتهي المباراة 3 - صفر لصالح ليفركوزن، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد ليفركوزن إلى 34 نقطة ليحافظ على المركز الثاني في ترتيب المسابقة خلف بايرن المتصدر.

وعلى ملعب ماينز حل بوروسيا دورتموند ضيفا على ماينز في مباراة مثيرة قرب نهايتها، فبعدما خرج الفريقان متعادلين بدون أهداف في الشوط الأول استطاع ماينز أن يتقدم بهدف في الدقيقة 70 لنجمه أوباميانغ، ثم تعادل ماينز بعدها بأربعة دقائق من ركلة جزاء، وعاد دورتموند وتقدم عن طريق ليفاندوفسكي من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 79، وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع عزز دورتموند فوزه بهدف ثالث من ركلة جزاء أيضا سددها ليفاندوفسكي، وبهذا الفوز رفع دورتموند رصيده إلى 31 نقطة يحتل بها المركز الثالث.

أما ماينز فتوقف رصيده عند 19 نقطة يحتل بها المركز الثامن مؤقتا، وفي المباراة الخامسة تعادل هيرتا برلين مع ضيفه أوغسبورغ بدون أهداف، وارتفع رصيد برلين إلى 19 نقطة يحتل بها المركز السابع مؤقتا. أما أوغسبورغ ففي المركز التاسع مؤقتا برصيد 17 نقطة.

وتجري الآن آخر مباريات السبت حيث يلتقي شتوتغارت صاحب المركز العاشر برصيد 16 نقطة مع مضيفه شالكه صاحب المركز السادس برصيد 21 نقطة. وفي حالة فوز أحدهما سيتغير ترتيب فرق وسط جدول المسابقة.

وتختم المرحلة 14 من الدوري الألماني لكرة القدم الأحد بمباراتين حيث يلتقي هانوفر مع ضيفه آينتراخت فرانكفورت، ويستقبل مينشينغلادباخ ضيفه فرايبورغ.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية