رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ لـ"أمن الدولة العليا" يتهم " أحمد منصور" بإهانة الجيش والشرطة

أحمد منصور الإعلامي
أحمد منصور الإعلامي بقناة الجزيرة

تقدم د. سمير صبري المحامي ببلاغ إلى نيابة أمن الدولة العليا ضد أحمد منصور الإعلامي بقناة الجزيرة، طالب فيه بإحالته للمحاكمة الجنائية لإهانته للقوات المسلحة والشرطة ورموزهما.


أكد البلاغ أنه بتواريخ 10، 11، 12، 19، 28، 29 نوفمبر 2013 كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عبارات وبذاءات وتطاولات على الشعب والقوات المسلحة ورموزها وجنودها وعلى قوات الشرطة وازدادت حدة التطاولات فور صدور قرار النائب العام بإحالته هو وآخرين إلى محكمة الجنايات عن واقعة تعذيب مواطن في مقر إحدى شركات السياحة بميدان التحرير.

ذكر صبري في بلاغه أكثر من ثلاثين عبارة كتبها منصور وكلها عبارات تقع تحت طائلة العقاب بأحكام القانون عن ارتكابه جرائم الخيانة العظمى.

أوضح صبري أن منصور تعمد إهانة الفريق السيسي القائد العام للقوات المسلحة بالمخالفة لما هو مستقر عليه وللقواعد الثابتة في كل العالم أن المؤسسة العسكرية من قائدها إلى ضباطها وجنودها تعتبر خطا أحمرا لا يجوز الزج بها في تعليقات ناقدة لطبيعة الواجب المقدس لهذه المؤسسة وهو الدفاع عن الوطن وهو ما لا يفوقه واجب آخر.

مضيفا أن العرف السائد عالميا بإحاطة هذه المؤسسة بالتقدير لأنه تقدير للشعب ولمقدساته وإذا كان لكل فرد حصانته الخاصة التي يستمدها من تصرفاته وتعامله مع الآخرين فإن منصب الفريق أول عبد الفتاح السيسي كقائد عام للقوات المسلحة يضيف إليه حصانة أكبر وعندما يترك هذا المنصب ويدخل ميدان السياسة رئيسا أو مواطنًا فلا حصانة له إلا عمله.
وقدم صبري حافظة مستندات مؤيدة لبلاغه وطلب التحقيق في الواقعة وإحالة منصور للمحاكمة الجنائية.
الجريدة الرسمية