رئيس التحرير
عصام كامل

تجديد حبس 141 متهمًا بقتل وإصابة 114 في أحداث 6 أكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جدد المستشار محمد أباظة رئيس نيابات شمال الجيزة الكلية حبس 125 متهمًا في الأحداث التي شهدتها منطقة الدقي وشارع التحرير يوم 6 أكتوبر الماضي أثناء احتفالات أكتوبر 15 يومًا على ذمة التحقيق.

كما أمر المستشار أحمد دبوس رئيس نيابة العجوزة تجديد حبس 16 متهمًا آخرين 15 يومًا لاتهامهم بإثارة الشغب وإطلاق النيران على قوات الجيش والشرطة في محيط ميدان مصطفى محمود لإفساد احتفالات 6 أكتوبر.

كان المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية أمر بحبس 123 متهمًا من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات بعد إلقاء القبض عليهم في الأحداث التي شهدتها منطقة الدقي فيما أمرت النيابة بحجز طفلين أحداث 24 ساعة على ذمة التحريات وفور ورود التحريات أمرت بحبسهما أيضا.

وباشر فريق من نيابات الدقي وإمبابة والحوادث برئاسة المستشارين شريف توفيق وأحمد دبوس وأحمد ناجي التحقيق مع المتهمين داخل معسكر قوات الأمن بالجيزة ما يقرب من 10 ساعات أنكر خلالها كافة المتهمين الاتهامات المنسوبة إليهم.

قرر معظمهم أنهم خرجوا للاحتفال بذكرى حرب أكتوبر ولم يعتدوا على قوات الأمن أو يشاركوا في أحداث الشغب فيما اعترف متهمان فقط باشتراكهما في المظاهرات المؤيدة لجماعة الإخوان لإفشال احتفالات أكتوبر.
الجريدة الرسمية