رئيس التحرير
عصام كامل

بدء نظر تجديد حبس أحد قيادات الإخوان في قضية الهجوم على مركز أوسيم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تستعد نيابة شمال الجيزة برئاسة المستشار محمد أباظة رئيس النيابة لنظر تجديد حبس القيادي الإخواني محمود عامر عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة بمنطقة أوسيم في قضية الهجوم على مركز أوسيم ومقتل مجند.


وكانت نيابة شمال الجيزة الكلية وجهت لعامر اتهامات الانضمام لجماعة إرهابية والتحريض على القتل، مما تسبب في مقتل مجند ومحاولة اقتحام قسم شرطة أوسيم والشروع في القتل، بالإضافة إلى تهمة إمداد جماعات قتالية بالسلاح.

وكلف بهاء محفوظ رئيس نيابة أوسيم، جهازي الأمن الوطني والأمن العام بعمل التحريات النهائية حول الواقعة، وألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على عامر بدائرة أوسيم بمنطقة أكتوبر ثان.

وتبين من التحريات التي قادها اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث، أن قوة من قسم شرطة ثان أكتوبر ترأسها العميد حسام فوزي رئيس قطاع أكتوبر، خرجت في مأمورية لتنفيذ قرار النيابة العامة في المحضر رقم 3652 لسنة 2013 إداري أوسيم، بضبط وإحضار محمود محمد على عامر- 69 سنة - مهندس معماري، بشأن التعدي على قوات المركز والذي تسبب في مقتل المجند حسام عاشور أحمد من معسكر قوات الأمن؛ حيث تبين أن المتهم يتواجد بمسكنه بالحي الخامس بأكتوبر ثان، وتم ضبطه بعد مداهمة شقته.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت نيابة أوسيم برئاسة المستشار بهاء محفوظ، وتولت التحقيق مع المتهم.
الجريدة الرسمية