رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو: القمص إيليا.. الفتن ستظل متواجدة ما دام هناك تراخٍ وعدم توعية

فيتو

قال القمص إيليا لبيب، راعي كنيسة العذراء والأنبا شنودة بالكوم الأحمر، وهي بلدة من راحوا شهداء في حادث الوراق، إننا نثق في عدم استهداف حادث الوراق للمسيحيين فحسب، مدللًا على ذلك باستشهاد شاب مسلم إثر حادث الوراق أيضًا.


وأعرب عن تمنيه بأن تشد السلطة الحاكمة للبلاد يدها لمواجهة الإرهاب الذي تشهده مصر، موجهًا حديثة للشعب القبطي بأن كل ظلم وله نهاية ولكنه يتعين عليهم الصلاة دائمًا.

وأكد أن شهداء الوراق في مكان أفضل بكثير من الأرض، مستشهدًا بآية من الكتاب المقدس بأنهم في مكان "لم تره عين ولم يخطر على عقل بشر".

وأشار إلى أن الفوضى لا زالت مستمرة بالبلاد، وأن الحوادث المتكررة تجاة الأقباط ستظل كما هي، بل سوف تتكرر باستمرار لأن الفتن لا زالت موجودة، والتراخي لا زال متواجدا.

وقال "لبيب" في حديثه لـ"فيتو" إن الفتن الطائفية سوف تستمر، وكذلك الاغتيالات، وأن الحل الرئيسي لتلك الأزمة أن تكون الحكومة حاسمة قوية، وأن تكون هناك توعية مكثفة داخل المساجد، حيث إن الكنائس لم يخرج منها ما يثير الناس.

وجه تحية لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، لأنه يتخذ موقف الحسم والحزم والقرارات السريعة التي تواكب المرحلة، وعلى كل الوزراء أن يحذوا حذوه.
الجريدة الرسمية