رئيس التحرير
عصام كامل

العاملون بـ"آثار الهرم" يشككون فى سرقة خرطوش خوفو

هرم خوفو
هرم خوفو

أصدر العاملون بمنطقة آثار الهرم، بيانا اليوم السبت، أكدوا فيه أن خطة سرقة عينات من خرطوش الملك خوفو بدأت قبل عام 2001م.

وأشار البيان إلى أن هذه الخطة ظهرت رسميًا على مواقع الإنترنت في عام 2001م، مشيرا إلى أن هناك تسجيلات وصورا وأفلام فيديو تباع في ألمانيا تثبت أنهم أخذوا عينات من معظم الأهرامات والمواقع المصرية.


وأكد البيان أن هذه الفيديوهات تباع الساعة بـ 100 ألف دولار وآخر هذه الأفلام أنتج على C.D. عام 2008م تحت عنوان (Cheops Enigma)، مشيرا إلى أن سارقى خرطوش خوفو على علاقة وثيقة بالعديد من القيادات المعروفة بوزارة الآثار.

وقال البيان: "بالرغم من تسلل الألمان لمكان غير مسموح لهم بزيارته طبقًا للتصريح المسموح بالزيارة فقط وحصولهم على عينات من اللون الأحمر بطريقة غير قانونية وضرورة محاسبة الألمان باتخاذ كل الإجراءات القانونية".

أضاف أنهم لم يأخذوا عينة من خرطوش الملك خوفو وإنما أخذوا العينة من علامة جرافيتية باللون الأحمر بعيدة عن الخرطوش والفيديو محل التحقيق يثبت ذلك، وجميع الأدلة تثبت أن خرطوش الملك خوفو على حالته ولم تمسه يد في الفيديو محل التحقيق".

وأشار البيان إلى أن كل ما أثير عن سرقة الخرطوش أو تدميره أو إتلافه عار تماما من الصحة والغرض منه تهيج إعلامي وإثارة بلبلة في الرأى العام.

وأكد العاملون بمنطقة آثار الهرم أن رئيس قطاع الآثار المصرية أرسل لجانا ليس لديها سابقة معرفة بهذا المكان ولا أي تسجيل موثق لهذه الكتابات أو ما يثبت حالتها قبل زيارة الألمان خلسة وأن هذه الأماكن كانت محط الزيارة والتصوير في العشرين سنة الأخيرة.

وأوضح أن اللجان لفقت التقارير الكاذبة وكأنها تعمل له بصفة شخصية وليس لإظهار الحقيقة وذلك لاستغلال التهييج الإعلامي الذي نصبه للإساءة لمسئولى الوزارة قبل خروجه للمعاش بعد عدة أيام.

كما شكلت الحملة الشعبية للدفاع عن الآثار سرقة أجزاء من خرطوش الملك خوفو، مشيرة إلى أن دومينيك الألمانى خدع اليهود والحكومة المصرية بأنه سرق خرطوش خوفو ولكن الحقيقة أنه سرق أجزاءً أخرى من الهرم الأكبر لا تقل أهمية عن الخرطوش.
الجريدة الرسمية