رئيس التحرير
عصام كامل

محافظة أسيوط ترفع درجة الاستعداد تحسبا لحدوث سيول

اللواء إبراهيم حماد
اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط

سادت حالة من الطقس السئ اليوم السبت محافظة أسيوط، وظهرت بعض السحب المنخفضة وازدادت سرعة الرياح، كما انتشرت الأتربة والرمال في الجو، وتكاثرت الغيوم في سماء المحافظة، مما يشير إلى احتمال هطول أمطار على جميع أنحاء المحافظة.

من جانبه أعلن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، في تصريحات صحفية لـ "فيتو"، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة تحسبًا لحدوث سيول. 

وأكد محافظ أسيوط على تشكيل لجان من الوحدات المحلية والرى بجميع المراكز للمرور على مخرات السيول للتأكد من عدم وجود معوقات أو مخلفات في مسارها، ومراجعة نظافة البرابخ الموجودة أسفل الطرق المرصوفة لسرعة تصريف مياه السيول. كما طالب مسئولي مديرية الصحة بتوفير الاحتياطي الاستراتيجي من العقاقير والأدوية بالمستشفيات العامة وتجهيز وحدات الإسعاف الطائر لمواجهة أي أحداث تنتج في حال حدوث سيول.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمراجعة الأرصدة الحيوية مثل المواد التموينية ومهمات إقامة معسكرات الإيواء ومستلزماتها.

وأشار إلى أهمية تحديد طرق بديلة في حال حدوث سيول وانقطاع السير على إحدى الطرق بالتنسيق بين الوحدات المحلية وهيئة الطرق والمرور لتيسير عملية الإنقاذ في المناطق المنكوبة وعدم حدوث اختناقات مرورية.

وأصدر تعليماته لمسئولي التموين بالمرور على جميع المخابز للتأكد من وجود خزانات مياه ومولدات كهرباء احتياطية ضمانًا لاستمرار إنتاج الخبز في حال انقطاع الكهرباء والمياه، بالإضافة لقيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفير مولدات كهرباء احتياطية بكافة المحطات تحسبًا لحدوث سيول. 

وأضاف المحافظ أنه تم عمل غرف عمليات بمديريات الخدمات، ومجالس المدن والقرى على مدى الـ 24 ساعة يوميا لتلقي أية بلاغات تفيد بحدوث سيول، مؤكدا على ربطها بشبكة اتصال لاسلكية بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة أسيوط.
الجريدة الرسمية