رئيس التحرير
عصام كامل

منصور هادي: وحدة اليمن تظل «قيمة مقدسة» ولن أقبل أي مساس بها

الرئيس اليمنى عبدربه
الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي

أكد الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي، أن وحدة اليمن ستظل قيمة مقدسة، وأنه لن يقبل أي مساس بها، ولن يقبل المزايدة بالقضية الجنوبية.

وقال الرئيس في خطاب وجهه الليلة الماضية إلى جماهير الشعب في داخل اليمن وخارجه بمناسبة الذكرى الـ46 لعيد الاستقلال الوطني: «إنني أخاطبكم وأنا استحضر أنني مثلما أني أحد أبناء المحافظات الجنوبية، فإنني أيضا ابن اليمن العظيم اليمن الكبير، اليمن الموحد الذي أصبحنا جميعا كبارا بكبره ووحدته ومجده، لهذا فإنني لن أقبل أية مزايدة أو متاجرة من أي طرف كان بالقضية الجنوبية»، مذكرا بتلاحم أبناء الشعب اليمني خلال الثورة اليمنية في شماله وجنوبه للدفاع عن ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

وأضاف: «من عدن، أطلق الزبيري والنعمان صرختهما المدوية ضد نظام الإمامة في الشمال، ومن عدن وأبين ولحج والضالع وحضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى تقاطر أبناء المناطق الجنوبية لمؤازرة ثورة السادس والعشرين من سبتمبر عام 1962م والذود عنها منذ لحظة انبلاج فجرها الأغر».

وأوضح الرئيس اليمنى: «من عدن طالت أصوات دعاة الوحدة أرجاء الجنوب والشمال من إعلام الأدباء والشعراء والسياسيين والصحفيين والفنانين ومن كل أطياف وشرائح الشعب من المحافظات الجنوبية».

وتابع: «الاستقلال لم يكن سوى خطوة على طريق استعادة الوحدة ولن يكون احتفالنا بذكراه إلا تعزيزا لوحدتنا الوطنية وتأكيدا على ديمومتها».

واعتبر أن دعاة التجزئة إنما يبحثون عن سراب، وقال إن النسيج الاجتماعي الواحد للشعب اليمني لا يقتصر عمره على مدى ربع قرن من الوحدة، بل هو نتاج لانصهار طبيعي في إطار شعب واحد كان مندمجا على الدوام.
الجريدة الرسمية