رئيس التحرير
عصام كامل

"أحمد مرسي" إنشاء شركة مصرية جديدة لإعادة التأمين يعيد التوازن مع السوق العالمي

عبدالرءوف قطب رئيس
عبدالرءوف قطب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

قال أحمد مرسي، رئيس اللجنة العامة للتأمين الهندسى بالاتحاد المصرى للتأمين، إن ترحيب الهيئة العامة للرقابة المالية بتوجه الاتحاد المصرى للتأمين وعدد من الشركات العاملة في المجال لدراسة إنشاء شركة مصرية لإعادة التأمين تدعو للتفاؤل، موضحًا أن إنشاء مثل تلك الشركة سيحقق التوازن المنشود في السوق المصرى.

وأضاف مرسي، أن السوق سيستعيد التوازن من جديد بعد إحياء شركة وطنية لإعادة التأمين، موضحًا أن قرار دمج المصرية لإعادة التأمين بشركة مصر للتأمين كان كارثيا، وأدى إلى حالة من الارتباك تأثرت به شركات التأمين في مصر، مشددًا على أهمية البدء الفورى في إنشاء الشركة المقترحة للقضاء على مغالاة شركات إعادة التأمين الأجنبية في تجديد عمليات الإعادة التأمينية موضحًا أن قطاع التأمين في مصر مقبل على أزمات خطيرة بسبب عدم وجود شركة مصرية لإعادة التأمين.

وطالب مرسي، ألا يقل رأس المال المرصود لإنشاء الشركة عن 100 مليون دولار، وإبعاد أهمية الشركات الحكومية عن المساهمة في رأس المال لأن تدنى التصنيف الائتمانى للدولة المصرية يؤثر على نجاحها ومنافستها للشركات العالمية.

وتوقع أن يكون العائد على الاقتصاد المصرى كبيرًا نظرا لقدرة الشركة المصرية المقترحة لإعادة التأمين في الحفاظ على الاحتياطي الأجنبى وإعادة استثماره داخليًا.
الجريدة الرسمية