رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد بدوي: "بينالي شرم الشيخ" يساهم في تنشيط السياحة

جانب من لقاء المحافظ
جانب من لقاء المحافظ والفنان مليكة

أكد الخبير السياحي أحمد بدوي أن تنظيم معرض "بينالي" للفنون بشرم الشيخ يساعد في تنشيط السياحة.

وأشار إلى أن مشاركة فنانين عالميين في هذا المعرض ستعطي رسالة للعالم بأن شرم الشيخ آمنة والأمور تسير بشكل طبيعي. لافتا الى أن الفنانين العالميين لهم جمهورهم ومعجبوهم في كل أنحاء العالم ويتتبعون أخبارهم.


يذكر أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اجتمع مع الفنان التشكيلي العالمي الدكتور جمال مليكة المصري الجنسية لوضع اللمسات الأخيرة لإقامة بينالي شرم الشيخ الدولي الأول للفنون لأول مرة بمشاركة نخبة كبيرة من فناني أوربا ومصر المتخصصين في فن التعبير المباشر.

ويصل عدد المشاركين في المعرض إلى أكثر من 50 فنانا إلى جانب نخبة من كبار النقاد بالإضافة لقومسير عام البينالي الفنان العالمي جمال مليكة، والذي سيقام تحت رعاية المحافظ وبالتعاون مع رئيس جمعية المستثمرين بشرم الشيخ وبعض رجال الأعمال.

ومن ناحية أخرى أكد الدكتور مليكة أن اللواء فودة هو الراعي والسبب الرئيسي لإنشاء هذا الحدث الفني الثقافي المهم لأول مرة بشرم الشيخ خاصة ومصر عامة كنوع متخصص في التعبير المباشر.

ويستضيف البينالي نخبة كبيرة من أهم فناني أوربا المتخصصين في هذا النوع من الفن إلى جانب مجموعة من الفنانين المصريين الشباب.

وأضاف أن الفنانين سينظمون عروضهم الفنية من رسم وفنون أداء في كل يوم من الأيام المخصصة للعمل بالبينالي بأحد الميادين أو الأماكن السياحية المهمة بمدينة شرم الشيخ، لينفذ الفنانون أعمالهم بين السياح وزائري المدينة بهدف خلق حوار ثقافي فني.
الجريدة الرسمية