رئيس التحرير
عصام كامل

توصيل الغاز الطبيعي لـ 165 ألف منزل بالجيزة

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن توصيل خدمة الغاز الطبيعى لـ 165 ألف منزل بمناطق متفرقة بأنحاء المحافظة بحلول العام الجديد.

وأشار إلى أن ذلك يأتي طبقًا للاتفاق المبرم بين المحافظة وشركتى أوفرسيز وتاون جاس المنوط بهما توصيل الخدمة بأحياء بولاق الدكرور وشمال الجيزة والعمرانية والوراق والهرم وجنوب الجيزة وبعض مناطق الدقى والعجوزة.

وأكد المحافظ أن أفضل حل لمشاكل أسطوانات البوتاجاز والتي تتجدد كل عام هو توصيل الغاز الطبيعى للمنازل وبالتالى الاستغناء تدريجيًا عن مستودعات البوتاجاز بما تمثله من خطورة على أرواح المواطنين، لافتًا أنه تم إعداد برنامج زمنى مع الشركات المنفذة ينتهى آخر الشهر المقبل ومتابعته باستمرار وعقد اجتماعات دورية لمتابعة تنفيذ الخطة ومراحل العمل في القطاعات.

كما أنه سيتم توصيل الخدمة لـ 23 ألف عميل بالهرم و22 ألف عميل ببولاق الدكرور و43 ألف عميل بالعمرانية والكنيسة و23 ألف عميل بجنوب الجيزة والمنيب و32 ألف عميل بشمال الجيزة.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه تم نشر الخطة ومراحل تنفيذها والجدول الزمنى على البوابة الإلكترونية للمحافظة حتى يستطيع كل مواطن أن يتعرف عليها في إطار الشفافية التي تنتهجها أجهزة المحافظة.

وأضاف المحافظ أنه تم وضع خطة لتوصيل الغاز الطبيعى لمركز ومدينة الصف عن طريق شركة ماى جاس وتستهدف الخطة توصيل الغاز الطبيعى لـ 20 ألف عميل منزلى و169 مصنعا من خلال برنامج زمنى ينتهى بنهاية 2014 وبدأت الشركة في أعمال الجسات الأرضية.
الجريدة الرسمية