رئيس التحرير
عصام كامل

العراق تدين حادث مقتل أستاذ جامعي عراقي اختطف في ليبيا

وزير الخارجية هوشيار
وزير الخارجية هوشيار زيباري

أدانت وزارة الخارجية العراقية حادث مقتل الأستاذ الجامعي العراقي المختطف حميد خلف حسن، واصفة الحادث بالعمل الإرهابي وخارجا عن الأعراف الإسلامية والإنسانية، وطالبت الحكومة الليبية بحماية العراقيين لديها.

وكانت وسائل الإعلام العراقية تناقلت مساء اليوم «الخميس» ما جاء في بيان للخارجية الليبية، حول مقتل الأستاذ الجامعي العراقي في مدينة درنة الليبية على أيدي مجموعة إرهابية.

وأشارت الخارجية العراقية إلى بذلها جهودا مستمرة مع السلطات الليبية على أعلى المستويات واستدعت السفير الليبي في بغداد حول الموضوع، تدين بشدة هذا العمل الإرهابي الخارج عن الأعراف الإسلامية والإنسانية، ونؤكد أن ذلك العمل الإرهابي لا يعكس موقف الحكومة والشعب الليبي ولا يؤثر على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين.

وطالب البيان الحكومة الليبية بتوفير الحماية للرعايا العراقيين الذين يسهمون في بناء الدولة الليبية، داعيا السلطات إلى ملاحقة الجناة الذين يحاولون تعكير العلاقات الودية بين البلدين الشقيقين.

وكان الأستاذ الجامعي العراقي تم اختطافه من أمام منزله في مدينة درنة الليبية صباح يوم السبت الماضي على يد جماعة إرهابية 
نشرت فيما بعد شريط فيديو يظهر فيه الاستاذ العراقي المختطف وقد كتبوا عليه عبارة تقول إن اختطافه جاء ردا على إعدام ليبي يدعى عادل الزوي في العراق قبل أيام.
الجريدة الرسمية