رئيس التحرير
عصام كامل

نيويورك تايمز: أوربا تحث واشنطن على حماية المعلومات الشخصية للأفراد

صحيفة نيويورك تايمز
صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم "الخميس" أن المفوضية الأوربية طالبت السلطات الأمريكية باتخاذ خطوات أكثر لحماية المعلومات الشخصية للأفراد الأوروبيين دون اتخاذ المفوضية أية خطوات لتغيير القواعد التي تسمح لشركات أمريكية مثل جوجل ومايكروسوفت بجمع تلك المعلومات.


وقالت الصحيفة إن تحرك المفوضية الأوربية يتناقض مع النقاش الدائر بين المسئولين الأوروبيين والأمريكيين بشأن حماية المعلومات المتداولة عبر شبكة الإنترنت.

ونقلت الصحيفة عن فيفيان ريدينج رئيسة المفوضية القضائية الأوربية قولها: إن التجسس واسع النطاق على المواطنين والشركات والقادة الأوروبيين أمر غير مقبول.. مشيرة إلى أن هناك الآن فرصة لإعادة بناء الثقة والتي نتوقع أن شركائنا الأمريكيين سوف يستغلونها.

وتأتي تصريحات ريدينج عقب مراجعة استغرقت خمسة أشهر للاتفاق المبرم بين الولايات المتحدة وأوربا منذ عام 2000، والذي يسمح لشركات التكنولوجيا الأمريكية بجمع معلومات عن عملائها الأوروبيين عبر الإنترنت.

ومن ناحية أخرى، يعمل السياسيون بالمفوضية الأوربية وأعضاء البرلمان الأوربي على صياغة مشروع قانون يقضي بتغريم شركات التكنولوجيا ما يصل إلى 5 % من عائداتها وهو ما يصل إلى نحو 136 مليون دولار في حالة الفشل في حماية المعلومات الشخصية لعملائهم.
الجريدة الرسمية