رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر أسماء "ملوك البلطجة في المنوفية"

اللواء سعيد ابو حمد
اللواء سعيد ابو حمد مدير امن المنوفية

كشفت مصادر أمنية لـ"فيتو" عن أخطر العائلات التي تمارس البلطجة في محافظة المنوفية، وقال محمد أبو العزم، رئيس مباحث شبين الكوم "إن منطقة العزبة الغربية بالمركز تعد من أكثر البؤر الإجرامية خطورة وتحوى بداخلها أشرس العائلات المتخصصة والمعروفة بممارسة البلطجة والخروج على القانون". 


وأضاف: عند تعاملنا مع هذ العائلات يتحتم علينا إعداد مأموريات للضبط والإحضار من قبل الأمن المركزى والتشكيلات الأمنية المتنوعة، كالمجموعات القتالية. لافتا إلى أن أشهر العائلات التي تمارس البلطجة في المنطقة: عائلة البسطويسى، ووصال المشهورة باسم عائلة الغجر.

وفى مركز اشمون، تتمركز أشهر العائلات في عالم البلطجة، بحسب المصادر الأمنية، التي قالت قرية شما بمركز أشمون، بها عدد كبير من أفراد عائلة أبو حريرة، يمارسون أعمال البلطجة وإشعال النار في منازل الأهالي، ويقومون بفرض الإتاوات عليهم.

وتتابع المصادر ذاتها: "أهالي قرية شما قاموا على هذه العائلة المجرمة بثورة غضب للقضاء عليها والتخلص من شرور أفرادها. منوهة أن عائلة تدعى "زلمة" تعتبر من أكبر التحديات للأمن في المحافظة، كونها تمارس البلطجة والإتجار في المخدرات".

وتستكمل المصادر حديثها لـ"فيتو": من بين العائلات التي تشكل تحديا لنا، عائلة الدالى بقرية ساقية أبو شعرة في مركز أشمون، وفى مركز شبين الكوم تتمركز عائلة المرشدى بقرية الراهب.
الجريدة الرسمية