رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برنامج تمكين الأسرة يقضي على ظاهرة الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية

منال بدر
منال بدر

أكدت منال بدر، مدير برنامج تمكين الأسرة بالهيئة المصرية لقرى الأطفال، أن البرنامج "SOS" ينففذ في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة بالتعاون مع 5 جمعيات أهلية.

وأضافت أن البرنامج ساهم في إنقاذ أكثر من 2000 طفل، من نحو 500 أسرة من مشكلات فقد الرعاية الأسرية، مشيرة إلى أن البرنامج يمثل استمرارًا وتطويرًا لفكر قرى الأطفال العالمية، حيث يتبنى إجراءات وقائية بهدف مساندة الأسر التي على وشك التفكك ومساعدتها على الاستقرار، وتقديم الرعاية لأبنائها استجابة للظروف والتحديات التي تواجه الأطفال في العالم، وتعرضهم لخطر فقدان الرعاية الأسرية ليصبحوا مواطنين صالحين ومنتجين متمتعين بكافة حقوقهم الإنسانية.
وأشارت منال بدر إلى أن البرنامج يطبق سياسة الخدمة المشروطة أو العمل من أجل الغذاء وهى سياسة منفذة في معظم دول العالم وهو أن يشترط البرنامج التزام الأسرة بالتدريب على العمل الحر والانتظام في التعليم أو محو الأمية والتزام الأطفال في أنشطة البرنامج، وهى: برلمان للأطفال وأنشطة كورال ومسرح وفنون تشكيلية وفى المقابل يوفر البرنامج للأسرة والطفل في المقابل يوفر البرنامج كل احتياجات الأسرة والطفل من مأكل وملبس ورسوم مدرسية ومجموعات تقوية.
وأضافت منال بدر أن البرنامج يرتب الآن للقاء للتعرف على البرنامج يوم 7/ 12 القادم لعرض هذه التجربة على الحكومة ومنظمات المجتمع المدنى للاستفادة منها.
Advertisements
الجريدة الرسمية