رئيس التحرير
عصام كامل

"العليا للانتخابات" تناشد المصريين بالخارج تسجيل بياناتهم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ناشدت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار نبيل صليب وسائل الإعلام المختلفة بضرورة توعية المصريين المقيمين بالخارج لتسجيل بياناتهم قبل انتهاء موعد التسجيل في الثاني من ديسمبر المقبل يوم صدور قرار دعوة الناخبين، أيهما أقرب.


ويقصد بالقيد الآتي تغيير مقر الانتخاب من داخل جمهورية مصر العربية إلى بعثة دبلوماسية مصرية بالخارج، وتعديل بيانات الناخب المقيد بالفعل بقاعدة بيانات الناخبين المصريين بالخارج (بيانات شخصية، بيانات اتصال، وبيانات الإقامة).

وكذلك نقل القيد من مقر بعثة دبلوماسية أو قنصلية مصرية بالخارج لأخرى سواء بنفس الدولة أو بدولة أخرى، وتغيير مقر الانتخاب من بعثة دبلوماسية مصرية بالخارج إلى داخل جمهورية مصر العربية.

ويترتب على قيد الناخب بقاعدة بيانات الناخبين المصريين المقيمين خارج جمهورية مصر العربية تغيير مقر انتخابه من داخل البلاد إلى خارجها.

وكشفت اللجنة العليا للانتخابات أن عدد الناخبين المصريين المقيمين بالخارج، الذين أدرجوا أسماءهم بقاعدة بيانات الناخبين للتصويت خارج البلاد في الاستفتاء على الدستور، وصل وفقا لآخر احصائية صادرة اليوم الخميس 674 ألفا و706 ناخبين. 

وأوضحت العليا للانتخابات أن الإحصائية التي أصدرتها اللجنة العليا للانتخابات، اليوم االخميس، أن أعلى الدول في أعداد المسجلين هي الممكلة العربية السعودية، تليها الكويت، ثم الإمارات العربية، وقطر، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وإيطاليا، وعمان، وفرنسا.

كما كشفت أن اقل الدول في اعداد المسجلين هي سوريا، فلسطين، وباكستان، وإسرائيل، واوغندا، وإيران، والهند وسنغافورة. 

وأشارت اللجنة إلى أن عدد المقيد اسمائهم بالخارج عند فتح باب القيد المصريين في الخارج في 12 أكتوبر الماضي 652 ألف ناخب، أي أن منذ 12 أكتوبر الماضي وحتى اليوم تم قيد ما يقرب من 11 ألف ناخب مصري في الخارج فقط، وهي نسبة منخفضة للغاية.
الجريدة الرسمية