رئيس التحرير
عصام كامل

تطبيق على الهاتف للبحث عن مكان في "الجراج"

مجمعات التسوق سانتا
مجمعات التسوق سانتا مونيكا- صورة أرشيفية

في ولاية كاليفورنيا الأمريكية يستخدم أحد مجمعات التسوق "سانتا مونيكا"، أحد تطبيقات المحمول للتحقق من وجود أماكن متاحة لركن السيارات داخل "الجراج" المخصصة له، بحسب جريدة نيويورك تايمز.


التطبيق الذكي ParkMe، يتحقق من مواقف السيارات بحيث يرى ما لا يراه الجمهور داخل المجمع لتعديل خططهم بشكل سريع، فإذا كان "الجراج" ممتلئ بنسبة أكثر من 90%، يكون من المفضل تغيير الخطط أو تتبع أجهزة الاستشار والضوء الذي يهدي الجمهور إلى فضاء مفتوح محدد لصف السيارات في مكان قريب.

ParkMe يراقب أكثر من 28 ألف موقع في جميع أنحاء العالم، وهي الوسيلة التي برزت باعتبارها الوكالة الداعمة الأساسية للعملاء وهي الأقرب والأقل تكلفة، وقد ارتفعت قاعدة مستخدمي التطبيق إلى 97% في العام الماضي، كما يضيف مئات من المواقع لقاعدة البيانات الخاصة به.

وقال سام فريدمان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ ParkMe، أن الحلقة المغناطيسية تقيس عدد مرات فتح بوابة "الجراج"، مضيفًا أن تكنولوجيا التطبيق بسيطة جدًا، وتتيح وجود مواقع احتياطية.

وتكتسب تطبيقات أخرى تقدم نفس خدمة ركن السيارات مثل Parkopedia، الذي يستخدمه 26 ألف شخص في أمريكا الشمالية، كما يتيح للمستخدمين البحث عن مواقع وقوف السيارات، وتوافر الأسعار باستخدام هواتفهم الذكية.

وتخطط "كويك باي" للبدء في مئات من مراكز التسوق في الولايات المتحدة العام المقبل لمساعدة المتسوقين على صف السيارات من هواتفهم الذكية.

ويسعى القائمون على التطبيق ParkMe العمل على تحديث التطبيق حتى يمكن العثور على السيارات المصفوفة داخل المآرب.
الجريدة الرسمية