رئيس التحرير
عصام كامل

كاميرون يتعهد بتقديم مساعدات للقوات الفرنسية في مالي

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن بلاده ستقدم كافة المساعدات للقوات الفرنسية في مالي ومن بينها المساعدات اللوجيستية والمخابراتية والرقابية ، بالإضافة إلى مشاركة قوات بريطانية في إطار قوة أوروبية لتدريب القوات في مالي ، ولكنه أعلن رفضه إرسال أية قوات للقيام بأعمال قتالية هناك.


وأشار المتحدث بإسم كاميرون - في بيان رسمي له اليوم الإثنين - إلى أن كاميرون تلقى إتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند قدم فيه الرئيس الفرنسي آخر تفاصيل العمليات في مالي التي تقوم به قوات فرنسية وأخرى محلية.

وأشار المتحدث إلى أن كاميرون تلقى شكرا من أولاند على ما قدمته بريطانيا من مساعدة في توفير طائرتي نقل للقوات والمعدات الفرنسية إلى مالي.

وفي نفس السياق، قال بيان صادر عن مكتب كاميرون إن رئيس الوزراء البريطاني أوضح - خلال الإتصال - دعمه الكامل لمساعي الحكومة الفرنسية للعمل مع حكومة مالي على إستعادة الهدوء للبلد الأفريقي وعدم توفير ملجأ للارهابيين.

وأضاف البيان:" أشار رئيس الوزراء البريطاني إلى أنه أوضح - خلال الإتصال - إستعداد بريطانيا لتقديم ما تستطيع من المساعدات للقوات الفرنسية العاملة في مالي".

كانت الحكومة البريطانية قد أشارت في وقت سابق إلى أن القوات البريطانية لن تضطلع بأي دور قتالي في مالي.
الجريدة الرسمية