رئيس التحرير
عصام كامل

"حماس" تطلق حملة توقيعات على وثيقة "الحقوق الفلسطينية الثابتة"

حركة حماس - ارشيفية
حركة حماس - ارشيفية

أطلقت دائرة شئون اللاجئين في حركة "حماس" حملة للتوقيع على "وثيقة الحقوق الوطنية الفلسطينية الثابتة"، والتي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في أرضه كاملة، وفي القدس وحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة والتعويض، مؤكدة جمعها لربع مليون توقيع بغزة حتى الآن.


وقال الدكتور عصام عدوان رئيس الدائرة في مؤتمر صحفي اليوم الخميس بمناسبة مرور الذكرى الـ 66 لقرار تقسيم فلسطين رقم 181 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي توافق ذكراه يوم غد الجمعة:إن الدائرة تمكنت من جمع ما يقرب من ربع مليون توقيع على الوثيقة في قطاع غزة وحده، الأمر الذي يحمل دلالات كثيرة، أهمها أن شعبنا الفلسطيني وبعد 66 سنة على قرار التقسيم متمسك بحقوقه كاملة، وهو لم يفوض أحدا للتفاوض عليها".

وأوضح أن الوثيقة أشرف على صياغتها مجموعة من الأكاديميين والمفكرين ومن التيارات السياسية والفكرية المتنوعة، واعتمدتها الدائرة، ووجهت دعوتها للتوقيع عليها لكل القيادات الفلسطينية وكل الفصائل والأكاديميين والمثقفين وطلاب الجامعات والمدارس الثانوية وعموم الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن حملة التوقيع على وثيقة الحقوق الوطنية الفلسطينية الثابتة مستمرة لتشمل كل أبناء شعبنا الفلسطيني الحر في داخل فلسطين وخارجها، وسيتم التوقيع عبر الموقع الإلكتروني لدائرة شئون اللاجئين بحماس.

وذكر أن الوثيقة موجودة على الموقع الإلكتروني للدائرة، وبإمكان أي لاجئ فلسطيني الدخول إلى الموقع والتوقيع على الوثيقة للتأكيد على تمسكه بحقوقه وعدم التفريط بها بالمطلق.
الجريدة الرسمية