رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا تتجه لإجراء جديد لمنع الصغار من التدخين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أفادت تقارير إعلامية بريطانية، نقلا عن مصادر، بأن الحكومة البريطانية تتجه لمراجعة لوائح تعبئة السجائر في إطار جهودها لمنع الصغار من التدخين.


وتعرضت حكومة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، لانتقادات شديدة من جانب نشطاء مهتمين بالصحة العامة، حين أرجأت في يوليو خططًا لمنع وضع العلامات التجارية للشركات على عبوات السجائر.

وبررت الحكومة في وقت سابق قرار الإرجاء بأنها تريد أولا أن ترى تأثير قرار مماثل في استراليا.

وذكرت صحيفة تايمز - أمس الأربعاء - أن الحكومة البريطانية ستعلن عن المراجعة ، وأنه من المتوقع أن تؤيد نتائجها بقوة أن تخلو عبوات السجائر من أي علامات، ويتوقع أن تطرح هذه العبوات للبيع قبل انتخابات عام 2015.

وقالت وزيرة الصحة العامة في حكومة الظل لحزب العمال المعارض لوسيانا بيرجر يوم الأربعاء "نحتاج على الفور إلى تشريع خاص بعبوات السجائر.. لا إلى مراجعة أخرى. تحتاج الحكومة لأن تتصدى لمصالح صناعة التبغ."

وقالت منظمة الصحة العالمية في يوليو تموز إن العبوات التي ليس عليها علامات ستزيد من تأثير التحذيرات الصحية وتمنع المستهلكين من التفكير في أن بعض المنتجات هي أقل ضررا، وتجعل منتجات التبغ أقل جاذبية للبالغين والأطفال.
ووفقا لمنظمة الصحة العالمية يموت ستة ملايين شخص كل عام نتيجة للتدخين ويتوقع أن يزيد العدد إلى ثمانية ملايين بحلول عام 2030.
الجريدة الرسمية