رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة البيئة توصي بدعم إدارة المخلفات الصلبة

 الدكتورة ليلى أسكندر
الدكتورة ليلى أسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة

أوصت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة بضرورة الالتزام بالرؤية المطروحة للمنتدى المصرى الأول للمعنيين بإدارة المخلفات الصلبة الذي عقد في القاهرة في الفترة من 26 إلى 27 نوفمبر 2013.


وطالب البيان الختامى للمنتدى بتحسين إدارة المخلفات الصلبة وإنشاء إطار مالي واقتصادي سليم، لدعم تطوير إدارة المخلفات الصلبة، بالإضافة إلى الاعتراف بالحاجة لدعم السياسات والدمج المجتمعى لدعم تطوير إدارة المخلفات الصلبة.

ودعت إسكندر إلى الالتزام من قبل المجموعات المعنيين بالدعم والمساهمة في رؤية تحسين إدارة المخلفات والسعى لاكتساب مهارات ومعارف جديدة ومتطورة، وتم التوقيع على البيان من قبل الجهات المعنية، ومنها القطاع الحكومى والخاص والأهلي والجهات الممولة والجهات الاستشارية.

وأشارت إلى أن هذا المنتدى المصرى الأول للمعنيين بإدارة المخلفات الصلبة بمثابة مرحلة أولية في هذه التطورات، ويلتزم هذا البرنامج بدعم احتياجات وطموحات وتطلعات جميع المعنيين الحاضرين والممثلين في هذا الحدث من خلال دمج النتائج الأولية في إجراءات وضع السياسات والتخطيط.

وأطلقت الحكومة المصرية البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة بدعم من الاتحاد الأوربي وشركاء التنمية الألمان: بنك التعمير الألمانى والتعاون الألمانى ويتمثل الدعم الذي يقدمه الأخير في التعاون الفنى في مجالات وضع الأطر السياسية والقانونية والمؤسسية وتوفير بناء القدرات على الصعيدين المركزى والمحلى، بينما يوفر بنك التنمية الألمانى التعاون المالى للاستثمار في البنية التحتية وخدمات إدارة المخلفات الصلبة.

وكرمت إسكندر الدكتورة فاطمة أبو شوك الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة السابق وتم إهداؤها درع وزارة البيئة وذلك تكريمًا لمجهوداتها طوال فترة عملها بالوزارة.
الجريدة الرسمية