رئيس التحرير
عصام كامل

«فيتو» تكشف النقاب عن أبرز البلطجية في الشرقية

احدي الحملات الأمنية
احدي الحملات الأمنية - صورة ارشيفية

في الوقت الذي تسعى فيه وزارة الداخلية لفرض سطوة القانون في كافة أنحاء مصر، لا تزال محافظة الشرقية تعاني من انتشار البلطجة وتجارة المخدرات على يد عدد من البلطجية والمجرمين.


وعلى الرغم من الملاحقات الأمنية؛ إلا أن هناك أسماء بلطجية بعينهم معروفون لضباط المباحث ورجال الأمن، ولا يقترب منهم أحد، مما يثير الكثير من علامات الاستفهام، "فيتو" رصدت أبرز بلطجية الشرقية، وأماكن تواجدهم.

في مركز بلبيس يسيطر، محمد على وشهرته "الجن" على منطقة الظهير الصحراوي، وينشط في مجال سرقة السيارات بالإكراه وتحت تهديد الأسلحة النارية، كما أنه يعتبر قبلة لدى المجني عليهم من المواطنين لاستعادة سياراتهم المسروقة مقابل مبالغ مالية باهظة.

ويقيم الجن في قرية "الدويسات" التابعة لدائرة مركز بلبيس، والتي تقع بين كتيبتي الدفاع الجوي والمظلات.

وفي قرية شلشلمون التابعة لمركز منيا القمح، يعيث محمد السيد وشهرته "ابن صبيحة" في البلاد فسادًا، ويفرض سيطرته ونفوذه على المواطنين، ويعتبر من أكبر مروجي المخدرات والأسلحة النارية، فيما يحمي وكره بسياج من التابعين والبلطجية، تحت مرآى ومسمع من رجال الأمن.

في مركز الحسينية، يعرف اسم "رائد أبو شريعة" باعتباره رمزًا للبلطجة، خاصة أونه يفرض حظرًا للتجوال، وعدم دخول القرية التي احتل مدخلها إلا بتصريح منه، كما أنه يتوسط للكثيرين في إعادة السيارات المسروقة والأطفال المختطفين.

وعلى الرغم من محاولات رجال الأمن القبض على "أبوشريعة" أكثر من مرة، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك بسبب احتماء البلطجي المنطقة الصحراوية المتاخمة لبلدته.
الجريدة الرسمية