رئيس التحرير
عصام كامل

جمال الدين: تظاهرات "كريستال عصفور" ليست سياسية

 وليد هلال رئيس المجلس
وليد هلال رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية

أكد محمد جمال الدين عضو المجلس التصديرى للصناعات الكمياوية أن التظاهرات العمالية التي واجهتها مصانع "كريستال عصفور" لا علاقة لها بالسياسة، ورغم ذلك فإنها احتجاجات عمالية تسعى لحقوق ليست من حقها.

وأشاد "جمال الدين" بما تقدمه الشركة من مزايا لعمالها وأشاد بها كقلعة صناعية ينبغي مساندتها ودعمها للحفاظ عليها. جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التصديرى للصناعات الكمياوية والأسمدة برئاسة الدكتور وليد هلال.

ومن جانبه، أكد الدكتور وليد هلال رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكمياوية أن مشكلة كريستال عصفور تعتبر واحدة من المصانع التي تواجه ظروفا صعبة في الوقت الحالى والتي ينبغى دعمها والوقوف إلى جانبها وعدم تجاهل ما حققته من نجاحات، مستنكرًا ما يتم تناقله من أخبار مغلوطة حولها تستهدف تشويه الشركة.

وأشار إلى أن الشركة من أكبر الشركات التي ينبغى الانحناء لها تقديرا واحتراما، حيث يعمل بها حاليا 17 ألف عامل تراجعًا من 30 ألف عامل منذ عامين وذلك بسبب المنافسة التي تتعرض لها الشركة والظروف القاسية التي يمر بها الاقتصاد.

وأضاف أن الشركة تمكنت رغم هذه الظروف في الفترة من الأول من يناير وحتى اليوم تصدير ما قيمته 643 مليون جنيه، وأنه لولا هذه الظروف لكانت قاربت صادراتها على المليار جنيه.
الجريدة الرسمية