رئيس التحرير
عصام كامل

جلسة مسائية لمحاكمة المتهمين فى "أحداث مجلس الوزراء"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعقد، اليوم الخميس، محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار نبيل عبد المجيد، جلسة مسائية لمحاكمة 269 متهما بينهم 53 حدثا و10 فتيات في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الوزراء وحرق مبنى مجلس الشعب والمجمع العلمي المصري"، والتي قدرت خسائرها بما يتعدى 10 ملايين جنيه.


تعقد الجلسة بعد الساعة الثانية ظهرًا، عقب انتهاء المستشار نبيل عبد المجيد، من نظر جلسات أخرى بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس.

وحضر منذ الصباح الباكر عدد محدود من أهالي المتهمين ومن بينهم الفنان طارق النهري والنشطاء الحقوقيين أحمد دومة وطارق شمس الدين ومهند سمير، أمام البوابة " 8 " بأكاديمية الشرطة.

وشهد محيط الأكاديمية هدوءً أمنيًا، ولم تفرض قوات الأمن كردونات الحراسة المعتادة، بينما تواجد عدد محدود من رجال الأمن لتنظيم عملية الدخول إلى قاعة المحاكمة.

جدير بالذكر أن النيابة العامة نسبت إلى المتهمين، مقاومة السلطات والحريق العمدي لمبان ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف وكرات لهب، فضلا عن حيازة مخدرات بقصد التعاطي وممارسة مهنة الطب دون ترخيص والشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة وسيارات تابعة لهيئة الطرق والكباري وبعض السيارات الخاصة بالمواطنين والتي تصادف تواجدها في شارع الفلكي.

كانت المحكمة أجلت القضية لتكليف النيابة العامة بتقديم إفادة رسمية عما إذا كان قانون العفو يشمل المتهمين محل هذه الدعوى بكامل أسمائهم أو بعضهم من عدمه، وصرحت للدفاع الحاضر مع المتهمين باستخراج صور المحاضر والشهادات الرسمية التي طلبوها.
الجريدة الرسمية