رئيس التحرير
عصام كامل

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر ونيجيريا لدعم العلاقات السياسية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال السفير المصري في العاصمة النيجيرية أبوجا أشرف عبد القادر سلامة، إن مصر ونيجيريا وقعتا مؤخرا مذكرة تفاهم لدعم العلاقات السياسية بين البلدين.


وأشار السفير في تصريحات لصحيفة "ديلي ترست"، النيجيرية اليوم الخميس إلى أن الفترة القادمة ستشهد تطورا في العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة بعد الاجتماع الأخير بين وزير الخارجية نبيل فهمي ووزيرة خارجية نيجيريا فيولا انولوري، على هامش القمة الأفريقية العربية التي عقدت في الكويت مؤخرا.

وأكد السفير أن وزيرة الخارجية النيجيرية أعربت عن تأييد بلادها للعملية السياسية التي تتبناها الحكومة المصرية للسير على المسار الديمقراطي وأعربت عن تضامن الشعب النيجيري مع الشعب المصري في هذه المرحلة.

أضاف السفير أشرف سلامة، أن المباحثات تركزت على سبل تكثيف التعاون بين البلدين اللذين يعدان أكبر البلدان الأفريقية من حيث عدد السكان، منوها بأن التعاون النيجيري المصري سيصب في صالح الدول الأفريقية وشعوبها وسيدعم العلاقات الثنائية.

وأشار السفير إلي أن الجانب المصري قدم التهنئة إلى نيجيريا لحصولها على مقعد غير دائم بمجلس الأمن، مؤكدا أن الطرفين تعهدا باستمرار التنسيق بينهما في المحافل الدولية.

وأكد السفير أشرف سلامة أن الطرفين اتفقا على عقد اجتماع تحضيري للجنة المشتركة بين البلدين في الربع الأول من عام 2014 بهدف دعم العلاقات ورفع مستوي التبادل التجاري وتعزيز العلاقات في مجالات الصحة والدواء والزراعة والسياحة والتعدين والثقافة.
الجريدة الرسمية