رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الصليب الأحمر": ضمانات بمعاملة حسنة للجرحى اليمنيين بـ"ديما"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، أنها حصلت قبل البدء بعمليات الإجلاء للجرحى فى منطقة "ديما ج" باليمن على ضمانات من حكومة الوفاق الانتقالية بأن الجرحى سيلقون المعاملة الإنسانية وسيكونون بأمان طوال الفترة اللازمة لاستكمال علاجهم.


وقالت اللجنة في بيان صحفى لها إنها تلقت عددا من الاتصالات حول ادعاءات بإخراج عدد من الجرحى الذين تم إجلاؤهم من دماج في الأسابيع السابقة.

واضافت اللجنة الدولية أنها تتابع بشكل وثيق ومن خلال اتصالات مكثفة مع السلطات والجهات المعنية كافة الإدعاءات، حتى تتأكد من سلامة كل الجرحى الذين تم إجلاؤهم، وحتى تتمكن عائلتهم من معرفة أماكن وجودهم والاتصال بهم.

وعبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن بقلقها شديد تجاه الإدعاءات بإخراج عدد من الجرحى قسرا من المستشفى، مؤكدة أنها حصلت قبل البدء بعمليات الإجلاء على ضمانات من حكومة الوفاق الانتقالية بأن الجرحى سيلقون المعاملة الإنسانية وسيكونون بأمان طوال الفترة اللازمة لاستكمال علاجهم.

ذكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن أنها حصلت قبل البدء بعمليات الإجلاء للجرحى فى منطقة "ديما" باليمن على ضمانات من حكومة الوفاق الانتقالية بأن الجرحى سيلقون المعاملة الإنسانية، وسيكونون بأمان طوال الفترة اللازمة لاستكمال علاجهم.

وقالت اللجنة في بيان صحفى لها، إنها تلقت عددا من الاتصالات حول ادعاءات بإخراج عدد من الجرحى الذين تم إجلاؤهم من دماج في الأسابيع السابقة.

وأضافت اللجنة الدولية أنها تتابع بشكل وثيق ومن خلال اتصالات مكثفة مع السلطات والجهات المعنية جميع الادعاءات، حتى تتأكد من سلامة كل الجرحى الذين تم إجلاؤهم، وحتى تتمكن عائلاتهم من معرفة أماكن وجودهم والاتصال بهم.

وعبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها الشديد تجاه الادعاءات بإخراج عدد من الجرحى قسرا من المستشفى، مؤكدة أنها حصلت قبل البدء في عمليات الإجلاء على ضمانات من حكومة الوفاق الانتقالية بأن الجرحى سيلقون معاملة إنسانية وسيكونون بأمان طوال الفترة اللازمة لاستكمال علاجهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية