رئيس التحرير
عصام كامل

"الدفاع عن الصحفيين" تطالب بلجنة تقصي حقائق لاعتداءات الداخلية

نقابة الصحفيين-صورة
نقابة الصحفيين-صورة أرشيفية

ادانت المبادرة المصرية للدفاع عن الصحفيين الانتهاكات التي حدثت أمام مجلس الشورى وقال الكاتب الصحفي حازم الملاح المنسق العام للمبادرة أن ما حدث من قبل قوات الأمن يمثل انتهاكا غير مقبول في حق الصحفيين .


أشار الملاح إلى أن قوات الأمن مازالت تتعامل مع الاعلاميين بطريقة ما قبل ثورة 25 يناير تعمل على قمعهم لعدم نقل الصورة الحقيقية للمواطن.

طالب الملاح وزير الداخلية بتحمل مسئولياته وتشكيل لجنة تقصي حقائق لمعرفة ملابسات الانتهاكات بحق الصحفيين والإعلاميين مع ضرورة متابعة نقابة الصحفيين التحقيقات وتقديم المخطئين للعدالة.

يذكر أن قوات الأمن قامت بالقبض على محمد آمر مراسل جريدة الحرية والعدالة بأسيوط من منزله ومصادرة جهاز اللاب توب الخاص به.

كما قامت أيضا بالقبض على رشا عزب الصحفية بجريدة الفجر أثناء وجودها لتغطية أحداث الوقفة الاحتجاجية التي نظمها أعضاء من حركة «جيكا» لإحياء ذكرى وفاته. كما قبضت على متظاهرين أثناء مظاهرة احتجاجية أمام مجلس الشورى، وبلغ عدد المقبوض عليهم 74 شخصًا.

بينهم نشطاء وسياسيون إلى جانب عدد من الإعلاميين الذين كانوا ينقلون التظاهرة التي كانت تطالب بإلغاء مادة المحاكمات العسكرية للمدنيين في الدستور الجديد.
الجريدة الرسمية