رئيس التحرير
عصام كامل

قيادي بحزب حراس الثورة: حكومة الببلاوي فقدت الرؤية

حكومة الدكتور حازم
حكومة الدكتور حازم الببلاوي

قال محمد عبد المنعم القيادي بحزب حراس الثورة إن ما تمارسه حكومة الببلاوي من تخبط سياسي، خلال المرحلة الحالية، يعكس فقدانها طريق عبور المرحلة الانتقالية، وهو دليل واضح على فقدانها الرؤية، وتجاهلها أولويات المرحلة، موضحا أن ذلك ظهر جليا في قانون التظاهر غير المجدي الذي يعتبر تحديا فاشيا للرأي العام والقوى السياسية، وبوابة لعودة الإخوان من جديد.


وأضاف عبد المنعم في تصريحات خاصة أن قانون التظاهر القمعي سيكون الورقة الرابحة في يد الإخوان، للتشكيك في ثورة 30 يونيو، واستمالة فكر الشعب بأن ما حدث في 30 يونيو انقلاب وليس ثورة.

وطالب عبد المنعم، الحكومة بان تضع في الاعتبار، أن ثورة 30 يونيو و25 يناير قامتا من أجل الحرية، وليس من أجل العودة لأنظمة قمعية، فلن نقبل بتكميم الأفواه ثانية، قائلا: كان على الحكومة أن تنشغل بوضع حلول اقتصادية جادة، تساهم في دفع حركة الإنتاج، بدلا من قوانينها المغلوطة، التي تحشد الشارع ضدها، وتعمل على فقدان المواطنين الثقة بما حدث بـ30 يونيو وهو ما قد يستغله الإخوان في تشويه الثورة.

وطالب عبد المنعم الحكومة بسرعة تدارك الموقف، والتراجع عن قانون قد يشعل الموجة الثالثة للثورة، ويكون بمثابة العصا التي تقصم ظهر البلد الذي لم يتعاف.
الجريدة الرسمية