رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر قضائي: النائب العام رفض تظلم أولياء أمور فتيات الإسكندرية

الفتيات المنتميات
الفتيات المنتميات لجماعة الإخوان المحظورة

أكد مصدر قضائي أن النائب العام المستشار هشام بركات رفض التظلم الذي تقدم به أولياء أمور ومحامو فتيات الإسكندرية لإخلاء سبيلهن على ذمة القضية وذلك يوم 18 نوفمبر الماضي، وهو ذات اليوم الذي قام النائب العام بإحالة الفتيات والبالغ عددهن 21 فتاة إلى محكمة الجنايات.

وأضاف أن محامي الفتيات وأسرهن حضروا يوم الإثنين 18 نوفمبر الجاري، إلى دار القضاء العالي وقابلوا المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد ورئيس المكتب الفني للنائب العام، وجلسوا معه لأكثر من ساعة ونصف، وأكدوا له أن مستشار التحقيق مع الفتيات يرغب في إخلاء سبيلهن، إلا أن القرار في النهاية في يد النائب العام.

وأكد المصدر أن المستشار عادل السعيد تلقى طلب التظلم منهم، ووعدهم بالنظر فيه، وأوضح أنه تم إجراء عدة اتصالات بمستشار التحقيق لبيان حقيقة موافقته على الإفراج عن الطالبات، ورجح المصدر أن يكون قاضي التحقيق وافق بالفعل، وهو ما دفع المستشار عادل السعيد إلى الاتصال مباشرة بالمحامي العام الأول لينابة الإسكندرية، وأخطره برفض طلب الإفراج عن الفتيات، وأن النائب العام أصدر قرارا بإحالتهن إلى الجنايات.

وكانت محكمة جنح سيدي جابر بالإسكندرية، قررت مساء اليوم الأربعاء، بسجن 14 فتاة من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي 11 سنة وشهر، لاتهامهن بقطع طريق الكورنيش والانتماء لجماعة إرهابية، والتجمهر وإتلاف المحال والعقارات خلال تظاهرهن بمنطقة ستانلى شرق الإسكندرية.

فيما قررت المحكمة إيداع 7 فتيات أخريات من أنصار ''مرسي'' إحدى دور رعاية الأحداث، دون تحديد مدة معينة، كما قضت بالسجن 15 سنة لـ6 آخرين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، لاتهامهم بتحريض الفتيات على ارتكاب الواقعة.
الجريدة الرسمية