رئيس التحرير
عصام كامل

"زيدان" يثني على دور الجيش الليبي في البلاد

رئيس الوزراء الليبي
رئيس الوزراء الليبي على زيدان

أثني رئيس الوزراء الليبي على زيدان، على الجيش الليبي ورجال الصاعقة ورجال الشرطة بمدينة بنغازي، لما بذلوه من تضحية من أجل الوطن، وتقدم بالتعزيه لأسر الشهداء متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.


وقال زيدان، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، أن عملية تركيب كاميرات المراقبة في شوارع بنغازي بدأت، وستكون في غاية السرية.

وأضاف زيدان أنه من يصر على إقفال الموانئ النفطية عليه تحمل المسئولية، ولن نقدم على سفك الدم الليبي بسهولة، ولكن إذا اضطررنا فسنقوم بما يمليه علينا واجبنا كحكومة، مشيرا إلى أن الحكومة تعاني من أزمة مالية وقد نضطر إلى الاقتراض، بسبب إيقاف النفط الذي حال بيننا وبين صرف الميزانية.

ونوه زيدان بأنه ليس هناك نية لدى الغرب للتدخل الفعلي على الأرض لمواجهة الخروق الأمنية داخل ليبيا، مشيرا إلى أنه ناقش خلال زياراته لبعض الدول الغربية بعض الأمور الأمنية والاقتصادية.

وأقال زيدان أنه ثمة كتائب كثيرة خارجة عن القانون وسلطة الدولة في مدينة درنة لافتا إلى أنه يجب أن يكون أهالي درنة طرفا في وضع أية خطة أمنية، لأجل استتباب الأمم في المدينة.

واستنكر رئيس الوزراء الليبي الدكتور على زيدان التفجير الذي استهدف ضريح "مراد أغا " بمدينة "تاجوراء" الليبية، واصفا إياه بالعمل الإرهابي المسيء لليبيين وتاريخهم.

وبشأن تنفيذ حكم الاعدام على السجين الليبي في العراق، قال زيدان إنه اتصل برئيس الوزراء العراقي وطالبه بإيقاف تنفيذ حكم الإعدام بحق المواطن الليبي المسجون بالعراق وقد أظهر قبولا للأمر، قائلا أن التنفيذ تم من قبل ميليشيات غير شرعيةكما استنكر زيدان خطف مواطن عراقي بليبيا الأسبوع الماضي.
الجريدة الرسمية