رئيس التحرير
عصام كامل

ظريف: تخصیب الیورانیوم یستمر کأحد البرامج الرئیسیة في إيران

وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

قدم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الأربعاء لمجلس الشوری الإيراني تقريرا عن اجتماع جنيف الأخير، والذی تم خلاله التوصل إلی اتفاق نووي بين إيران ومجموعة "5+1".

ونقلت وكالة أنباء "أرنا" الإيرانية عن ظريف - الذی حضر الجلسة العلنية لمجلس الشوری الإيراني -قوله إن "جانبي المفاوضات عملا على الخروج من هذه المفاوضات بالنتيجة المرجوة، ولاشك أننا قطعنا طريقا في غاية الصعوبة".

وأضاف "أنه من الطبيعي ألا يتحقق کل شیء عن طريق المفاوضات، وفي مثل هذه الأحوال ربما يواجه الطرف المفاوض بعض النقد أو المعارضة کما هو الحال الآن".

وفي السياق ذاته، شدد ظريف على أن المحادثات بين إيران والولايات المتحدة تركز فقط على القضايا النووية، مشيرا إلى أنه لم يتم مناقشة مسألة العقوبات التي فرضتها الدول الغربية بسبب بعض القضايا الأخرى.

وفي مؤتمر صحفي عقد في ختام الاجتماع الحادي والعشرين لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي الإقليمي (اکو) الذي افتتح أمس الثلاثاء فی طهران، أكد ظريف أن تخصيب اليورانيوم سيستمر کأحد البرامج الرئيسية علی الأراضی الإيرانية، موضحا أن لديه تفاؤلا مشوبا بالحذر تجاه مستقبل المفاوضات النووية مع مجموعة "5+1".

وقال وزير الخارجية الإيراني "إننا جاهزون لاتخاذ إجراءات لتبديد الهواجس المنطقية تجاه ملف إيران النووي، نظرا لأن تبديد هذه الهواجس هو من أهدافنا".
الجريدة الرسمية